الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سيارتا "ايف هاندرد" و "ونتيجو" تحصدان أفضل تصنيف للسلامة

26 مايو 2007 23:26
دبي ـ الاتحاد: تستعد صالات عرض فورد الصيف الحالي لاستقبال سيارتي فورد ''فايف هاندرد'' وميركوري ''مونتيجو'' طراز 2008 الجديدتين كلياً في منطقة الشرق الأوسط· ويتميز الطرازان الجديدان بأنهما حائزان على تصنيف ''السيارة الأكثر أماناً'' من ''معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة'' في الولايات المتحدة، وتصنيف الخمسة نجوم من الحكومة الأميركية· وقالت سو سيشكه، نائب رئيس هندسة البيئة والسلامة في شركة فورد: يعكس نيل السيارتين الجديدتين أرقى تصنيفات ''معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة'' و''الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة'' الجودة العالية التي توفرها أنظمة الحماية في السيارتين· وعملت ''فورد'' بالتعاون مع ''فولفو'' على تعزيز مواردنا البشرية والتقنيات للوصول إلى صيغة هندسية فريدة لا تضاهى تضمن مزايا عديدة· فتوفر ''فايف هاندرد'' و''مونتيجو'' الأمان والقوة والأداء والحيز الفسيح والراحة أثناء القيادة· وقال حسين مراد، مدير عام المبيعات والتسويق في فورد الشرق الأوسط: حازت السيارتان على أفضل تصنيف للسلامة عند الاصطدام الخلفي من ''معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة''، وأثبتت الاختبارات أن السيارتين توفران حماية قصوى لمنطقة العنق عند الاصطدام، بالإضافة إلى تصنيف للسلامة عند الاصطدام الأمامي والجانبي، إذ تضمنان مقاومة الصدمات الجانبية ومنع وصول أثرها إلى الركاب في داخل المقصورة· ويتضمن التصميم الهندسي لهيكل السيارتين مناطق اصطدام مصممة بحيث تقوم بإبعاد الطاقة الزائدة عن مقصورة الركاب وتوجيهها نحو الهيكل فائق الصلابة والحماية· في حين تعمل بنية الدعامات المبتكر تحت المقاعد الأمامية على تعزيز صلابة الهيكل الممتد بين العامودين الوسطيين (ب)، مما يساعد في توجيه طاقة الصدمات بعيداً عن الركاب· وأضاف: توفر السيارتين نظام ''سيفتي كانوبي''، الأول من نوعه في القطاع، والذي يشمل ستائر هوائية جانبية تضمن حماية إضافية عند الاصطدامات الجانبية أو أثناء انقلاب السيارة· وترتكز الحماية الجانبية على مزيج من تقنية الوسائد الهوائية والمقومات الهيكلية التي تساعد في وقاية الركاب من الاصدامات عبر تحويل الطاقة الناجمة عن الصدمات بعيداً عن مقصورة الركاب· ويعتمد نظام التحكم بالوسائد الهوائية المتطور على نظام أجهزة الاستشعار المثبتة عند المقاعد الأمامية لتحديد ما إذا كان المقعد مشغولاً، وفي هذه الحالة، معرفة ما إذا كان الراكب أكبر أم أصغر حجماً· ويتمّ بالتالي تشغيل الوسائد الهوائية بأسلوب يضمن توفير أقصى مستويات الحماية للركاب· وتابع: توفر السيارتين نظام ''أدفانس تراك'' الإلكتروني للتحكم بالثبات ونظام الدفع على العجلات الأربع لتوّفر للسائق الشعور بالثقة والتحكم في كافة أحوال القيادة· وسيتم تجهيز كافة سيارات وشاحنات فورد ولينكولن وميركوري بنظام التحكم الإلكتروني بالثبات بحلول نهاية عام ·2009 ويتواجد نظام التحكم الإلكتروني بالثبات كميزة أساسية في كافة سيارات فورد الرياضية والسيارات من فئة الكروسوفر· وصنعت شركة فورد للسيارات ما يزيد على 4 ملايين مركبة مزودة بأنظمة التحكم الإلكتروني بالثبات· ويتمتع أكثر من مليون من هذه السيارات بنظام ''أدفانس تراك'' الحصري لفورد مع نظام التحكم بالميلان ضدّ التدهور، وهو النظام الوحيد في العالم الذي يتوفر مع نظامين حسّاسين جيروسكوبيين لتقدير شدة الميلان أو الانقلاب والتحكم بهما·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©