الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

تخريج دفعة من المقاومة اليمنية في معسكر بنته وجهزته قواتنا المسلحة

تخريج دفعة من المقاومة اليمنية في معسكر بنته وجهزته قواتنا المسلحة
24 ديسمبر 2015 21:03

شهد معسكر رأس عباس في مدينة عدن اليمنية -الذي تم بناؤه وتجهيزه من قبل القوات المسلحة الإماراتية- تخريج دفعة جديدة من دورة تأهيل وتدريب أفراد المقاومة اليمنية والبالغ عددهم 772 جنديا تولت القوات المسلحة السودانية تدريبهم وتأهيلهم للانضمام إلى القوات المسلحة التابعة للشرعية في اليمن بعد أن خضعوا لتدريبات مكثفة في مختلف التخصصات.

حضر حفل التخريج -الذي أقيم تحت رعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية- معالي اللواء حسين حرب وزير الداخلية اليمني واللواء الركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة الرابعة في القوات اليمنية وعدد كبير من الضباط في القوات المسلحة الإماراتية والسودانية.   وقدم الخريجون، خلال الحفل، عرضا عسكريا أظهر جاهزيتهم للذود عن تراب اليمن وحياضه ومقدرات الدولة فيما عكس مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في التخصصات كافة بجانب الروح المعنوية العالية التي جسدت مدى ولائهم وانتمائهم وحبهم لخدمة بلدهم والتضحية من أجله.   وأوضح عدد من المدربين أن القوات اليمنية تدربت على مختلف الأسلحة الخفيفة والثقيلة والرماية ومهارة الميدان والإسعافات الأولية والطبوغرافيا بمعنويات عالية وانضباط كبير.

وأكد عدد من المتدربين استعدادهم التام للالتحاق بقوات الشرعية لطرد المتمردين وبسط الأمن والاستقرار في بلادهم.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة الإماراتية والسودانية تعمل إلى جانب قوات التحالف العربي على تطوير وتأهيل قدرات المقاومة اليمنية من خلال التدريب العسكري الاحترافي وذلك بهدف الوصول إلى جيش وطني قادر على حماية مقدرات الدولة والحفاظ على سيادة أراضيها.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©