الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الفوعة» تصرف 73 مليون درهم للمزارعين

«الفوعة» تصرف 73 مليون درهم للمزارعين
12 ديسمبر 2013 00:38
العين (الاتحاد) - أعلنت شركـة الفوعـة صرف نحو 73 مليون درهم للمزارعين عن تسويق تمورهم للموسم الذي امتد خلال الفترة من 22 يوليو إلـى 11 من الشهر الماضي. وأشار المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس الإدارة إلى أن الدفعة المالية استفاد منها ما يزيد على 5228 مزارعاً، منهم 717 من أصحاب المزارع الجديدة الذين تم تحديد فئة مزرعتهم، وذلك حسب الكميات المستلمة من التمور، إضافة إلى 1045 من أصحاب المزارع القديمة الذين قاموا بتوريد أصناف جديدة من التمور هذا العام. وقال: أما العدد المتبقي منهم، فهم المزارعون الذين قاموا بتسويق تمورهم خلال الموسم، وتم صرف الدفعات المالية لهم بشكل دوري. وكشف عن صرف الدفعة المالية المقبلة بعد الانتهاء من استكمال البيانات البنكية للمزارعين، وإتمام إجراءات التدقيق على الكميات المستلمة. وأضاف الأحبابي أن موسم التسويق لهذا العام كان مختلفاً عن المواسم السابقة من حيث الكميات المستلمة التي تجاوزت 113 ألف طن من التمور، ما يعكس حرص المزارعين على الاهتمام بزراعة أشجار النخيل والعناية بها للارتقاء بجودة التمور. وأثنى على جهود دائرة المالية في صرف مستحقات المزارعين من الدعم الحكومي المخصصه لهم؛ ما ساهم في تسريع إجراءات صرف الدفعات المالية للمزارعين عن تسويق تمورهم. ومن جانبه، أشار مسلم عبيد بالخالص العامري الرئيس التنفيذي للشركة إلى استلام مايزيد على 113 ألف طن من التمور، منها ما يزيد على 79 ألف طن من مزارعي المنطقة الشرقية والإمارات الشمالية، إضافة إلى نحو 34 ألف طن من مزارعـي المنطقة الغربية، فيما بلغ المعدل العام لجودة التمور المتسلمـة 43 في المائة؛ الأمر الذي يعكس مـدى اهتمام المزارعين برفع جودة تمورهم، من خـلال الالتزام بتطبيــق الممـارسات الزراعيـة الصحيحة. وأكد العامري تسلم كميـات كبيـرة من تمور الخرايف حيث حظي صنف «الخلاص» بأعلى كمية مستلمة يليه صنف «الدباس»، ثم «فرض»، فيما تصدر مركز استلام التمور «سيح الخير» ثم مركز «الساد»، ومن ثم مركز «أبوكرية». من جانبه، قال محمد غانم القصيلي المنصوري نائب المدير العام إنه تم طرح العديد من المبادرات خلال الموسم من أهمها تشغيل الكوادر المواطنة أثناء الموسم بنسبة توطين وصلت إلى 50 في المائة، وذلك من خلال إتاحة الفرص التدريبية للمواطنين والمواطنات للعمل فيما يزيد على 183 وظيفة مختلفة مثل مدخلي البيانات وموظفي الجودة، إضافة إلى نخبة من معرفي التمور من ذوي الاختصاص والخبرة في تصنيف التمور، وغيرها من الفئات المختلفة من الوظائف. وحول الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال قال المنصوري، إن مركز الاتصال التابع لشركة الفوعة يعتبر حلقة وصل أساسية مع المزارعين، حيث تلقى مايزيد على 113 ألف مكالمة منذ بدء موسم 2013. وأشار إلى أن مركز الاتصال في “الفوعة” يقدم عدة خدمات للمزارعين تتمثل في الحجوزات وتحديد موعد تسليم التمور، وإرجاع الصناديق البلاستيكية والرد على استفسارات عن الدفعات المالية، وتلقي الشكاوى والاقتراحات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©