السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» يعتمد مشاركة 144 مرشحاً لجائزة «حمدان بن راشد»

«أبوظبي للتعليم» يعتمد مشاركة 144 مرشحاً لجائزة «حمدان بن راشد»
12 ديسمبر 2013 00:39
السيد سلامة (أبوظبي) - أجازت لجان التحكيم المحلية بمجلس أبوظبي للتعليم 144 مشاركة من الميدان التربوي للتنافس في الدورة السادسة عشرة بجائزة “حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز”. وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم لـ”الاتحاد” أهمية هذه المشاركات في تلك الجائزة، التي نعتز جميعاً برسالتها ودورها الحيوي في النهوض بالتعليم محلياً وإقليمياً ودولياً، مشيراً إلى أن استراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي تستهدف ترسيخ ثقافة التميز في جميع مراحل العمل الميداني والمؤسسي بالمدارس. من جانبه، قال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم إن المجلس نظم عدداً من الورش التدريبية المتخصصة للعاملين في الميدان التربوي، تضمنت هذه الورش تدريبهم على آلية إعداد ملفات الجائزة، وأفضل الطرق في عمليات التوثيق المعتمدة، كما تم حصر أسماء الراغبين بالمشاركة لهذا العام منذ وقت مبكر من بداية العام الدارسي الحالي، واستقبلت اللجان المحلية للجائزة 4600 مشاركة، تقدم منهم 1006 مشاركات إلى لجان التحكيم، وتم اعتماد 144 مشاركة من بينها للتنافس على نيل الجائزة في دورتها الحالية. وشملت المشاريع المقدمة مبادرات تربوية تم تطبيقها في مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، حيث قال الظاهري إن جائزة حمدان بن راشد للأداء التعليمي المتميز واحدة من الجوائز المعززة للإبداع والابتكار التعليمي في مدارسنا، وذلك من خلال ما تطرحه من فئات تستهدف إطلاق العنان في مختلف المجالات للمبدعين من الإداريين والمعلمين والطلبة والمدارس وتشجعهم على تطبيق هذه الأفكار وترجمتها على أرض الواقع. وحرصت لجان التحكيم المحلية في أبوظبي لهذا العام على الالتزام التام بكل المعايير الموجودة في أدلة الترشيح، وكذلك الملاحظات التي تم تناولها في منتدى التحكيم. ويتم انتقاء المحكمين بعناية كبيرة وفق معايير محددة، ودقيقة وكذلك شروط خاصة، أهمها أن يكون من الفائزين بالدورات السابقة، وتوفر الكفاءة العلمية. كما تم تنظيم برنامج زيارات ميدانية للمدارس بهدف التحفيز والتشجيع على المشاركة في مختلف فئات الجائزة، وتنظيم فعاليات وورش عمل تطبيقية وتدريبية لإكساب المشاركين المهارات الخاصة لتجهيز مبادراتهم ومشاريعهم في الجائزة. البحوث المرشحة أبوظبي (الاتحاد) - رشح مجلس أبوظبي للتعليم عدداً من البحوث والدراسات للجائزة منها: فاعلية برنامج قائم على الاستقصاء العادل في تنمية مهارات الإلقاء الخطابي لدى طالبات الصف العاشر بدولة الإمارات، وفاعلية برنامج تدريبي قائم على عادات العقل في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف العاشر في مادة التاريخ وتنمية مهارات تفكيرهم الإبداعي، وأثر برنامج تدريبي لتنمية القدرة العضلية للذراعين على مستوى أداء طالبات الصف الخامس في مهارات الشقلبات الأمامية في الجمباز. كذلك رشح المجلس دراسة حول فاعلية مسرح خيال الظل في تنمية التفكير الابتكاري لدى طلاب الصف الخامس في مادة التربية الفنية، وفاعلية برنامج في الأنشطة الموسيقية لتنمية بعض المهارات اللغوية لدى طفل الروضة بالدولة، وفاعلية برنامج قائم على المدرستين التكعيبية والانطباعية في ملامح إشكالية عدم إكمال العمل الفني لدى طلاب الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©