الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

قرقاش يلتقي وزير الخارجية اليمني

قرقاش يلتقي وزير الخارجية اليمني
25 ديسمبر 2015 20:22

التقى معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية معالي عبدالملك عبدالجليل المخلافي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية اليمن وذلك على هامش الدورة الطارئة لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.   جرى خلال اللقاء بحث المستجدات على الساحة اليمنية وتطورات الجهود السياسية والتأكيد على أنه لا بديل عن تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الذي يحقق أمن واستقرار اليمن وبمشاركة مكونات الشعب اليمني كافة إضافة إلى التأكيد على ضرورة التزام المتمردين بعدم اختراق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المعتقلين كخطوات أساسية لنجاح المسار السياسي.  

وتناول اللقاء المشهد الإنساني والإغاثي في اليمن وجهود الحكومة اليمنية في عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المحررة من التمرد وخطوات معالجة الدمار الذي تسبب به التمرد على الشرعية.  

وشكر معالي وزير الخارجية اليمني التحالف العربي على جهوده في دعم الشرعية والموقف التاريخي الذي دشنته "عاصفة الحزم" و"إعادة الأمل"، مشيدا بمساهمة دولة الإمارات في دعم هذا الجهد والعطاء وبذل وتضحية أبنائها في سبيل أمن واستقرار اليمن.   حضر اللقاء معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وسعادة الدكتور جاسم الخلوفي مدير إدارة الشؤون العربية بوزارة الخارجية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©