الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مجتمع اقتصادي

27 مايو 2007 23:30
ابتكرت شركة فيليبس حلولا لخفض استهلاك الطاقة بالمصابيح الكهربائية عبارة عن شرائح LED تخفض الاستهلاك بمقدار 50% وتقلل التلوث الضوئي في المدن والإسهام في خفض نسب الانبعاث الحراري وتحسين المناخ· وتسعى الشركة من خلال هذه الخطوة إلى توفير حلول الإضاءة الحضرية الموفرة للطاقة التي تمكن المدن من تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والبيئية مع تحسين جودة الضوء· وأفاد بيان للشركة أنه تم مؤخرا إضاءة جسر البوسفور الذي يربط بين آسيا وأوروبا باستخدام شرائح LED من فيليبس والأضواء الصناعية، حيث أسهم تركيب تلك الإضاءة في تقليل استهلاك الطاقة بمقدار 50% مقارنة بالوضع السابق· وخلال منتدى المدينة والناس، والإضاءة، الذي عقد مؤخرا في مدينة روتردام بهولندا، استعرضت فيليبس فكرة مفادها أن تطور حلول الإضاءة الموفرة للطاقة يمكنها أن تسير يدا بيد مع تطور حلول الإضاءة المستدامة لتحسين السلامة والمعيشة في البيئات الحضرية· كرم بنك ''بي· أن· بي باريبا '' في السعودية موظفيه من أصحاب الخبرات حيث تم منحهم شهادات التقدير· وقال ميشيل دوبوا العضو المنتدب للبنك : ''يحرص البنك على اعتماد أربعة أسس تعد من أهم القيم التي يقوم على أساسها البنك بمنح الجوائز وهي : الاستجابة السريعة، الابتكار، الالتزام، الطموح وهناك العديد من الموظفين ممن تتوافر لديهم الأسس السابقة والذين يعملون في البنك منذ أكثر 25 عاما''· وقال آيفان سالدانا السكرتير العام للبنك:'' نقوم كذلك بتوفير أفضل وسائل التدريب وتطوير الخطط القيادية لكافة العاملين وذلك بهدف تحسين مستوى المهارات ورفع مستويات الجودة لديهم بالإضافة إلى توسيع شبكات الاتصال الدولية لديهم وذلك لتعزيز المكانة''· أعلنت ''بي آند جي'' عن حصول ''منتجع وشاطئ كاليميرا حبيبة'' التابع لها على جائزة المرتبة الثانية خلال الدورة السنوية الرابعة لجوائز السفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي انعقدت مؤخراً في دبي، وجاء تكريم المشروع ضمن تصنيف ''أفضل فندق جديد من فئة خمس نجوم خلال العام ·''2006 وتمنح الجائزة الفضية ضمن هذه الفئة تقديراً لمساهمة الفنادق في تعزيز مكانة قطاع السياحة المزدهر في المنطقة· وقد كرمت هذه الجائزة منتجع ''كاليميرا حبيبة'' لموقعه المتميز على الشاطئ ومرافقه الحديثة وخبرة كوادره الكفؤة في مجال الضيافة· ويعد المنتجع الواقع في مرسى علم أحد ثمانية فنادق ومنتجعات تديرها ''بي آند جي'' في مصر بالتعاون مع شركتها الشقيقة ''بلبع للإنشاءات والاستشارات'' لتوفير خدمات فندقية متكاملة· وقال أحمد بلبع رئيس شركة ''بي آند جي''، الذي تسلم الجائزة: ''يشرفنا تكريم فنادقنا ومنتجعاتنا رسمياً ضمن أفضل مرافق الضيافة في الشرق الأوسط· وتتنامى باضطراد مكانة المنطقة كواحدة من أبرز وجهات السياحة في العالم· ونلتزم بتشجيع هذا التطور من خلال توفير مشاريع عالية الجودة تساهم في خلق منافذ متميزة للسياح على الصعيد الإقليمي والعالمي''· تلقي باتي كيجان الخبيرة الاسترالية في التسويق عبر الانترنت محاضرة حول ''أساليب التسويق المتقدمة، وكيفية مضاعفة الارباح عن طريق الاعلان على الانترنت'' وذلك في الثاني عشر من يونيو المقبل بدبي· يناقش هذا الحدث، والذي تنظمه ''جلف ماركتنج ريفيو''، جميع القضايا الخاصة بالتسويق والاعلان عبر الانترنت ذات الصلة المباشرة بالمسوقين في المنطقة· وقالت كيجان ''هذه الدورة تشرح المبادئ والاساسيات الخاصة بالاعلان على الانترنت والآليات المستخدمة لزيادة الاستفادة من هذه الطريقة اضافة الى التركيز على كيفية تخطيط الشراء وادارة الحملات الاعلانية· وسيكون اليوم مثاليا لوكالات الإعلان والعملاء''· وأضافت: ''هناك الكثير من الفرص للنمو لكافة قطاعات السوق عن طريق الاعلان عبر الانترنت، وقد تكون السوق الالكترونية مختلفة عن السوق التقليدية ولكنها بالتأكيد تحقق نتائج مذهلة على الارض، حيث استطاعت اثبات جدارتها وأصبح المسوقون في جميع انحاء العالم يعترفون بقيمتها وأهميتها''· وتشير التقديرات الى أن اكثر من 60 مليون شخص في جميع انحاء الشرق الاوسط سيستخدمون الانترنت بحلول عام ،2008 الامر الذي يفرض على رجال الاعمال والمسوقين في المنطقة التحرك لمضاعفة اهتمامهم بالانترنت وغيرها من طرق الاتصالات المتطورة خاصة في الوقت الذي يزداد اعتماد المستهلكين على الانترنت للحصول الى معلومات عن المنتجات والخدمات التي تساعدهم على اتخاذ قراراتهم الشرائية· ومن المتوقع ان تزداد الاعلانات المبوبة على الإنترنت باكثر من الضعف خلال السنوات القادمة، من 21 مليون دولار في عام 2007 الى 43 مليون دولار عام ·2011 نظمت شركة نيسان الشرق الأوسط فعاليات تهدف إلى تعزيز الثقافة المرورية ضمن نشاطات اليوم المفتوح لهذا العام في كلية دبي للطلاب وذلك كجزء من التزام الشركة المتواصل في دعم المؤسسات التعليمية· وشمل برنامج نيسان الشرق الأوسط اشراك الطلبة في نشاطات السلامة المرورية والتي تضمنت تجارب القيادة ومنافسة ثقافية حول التوعية المرورية كانت جائزتها الكبرى سيارة نيسان تيدا سيدان· كما شملت فعاليات اليوم المفتوح مسابقات نيسان الالكترونية على شبكة الانترنت في مجالات التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والشعر· وقام الطلبة بتحميل ابداعاتهم الفنية التي ضمت الصور الفوتوغرافية وأفلام الفيديو لمدة دقيقة واحدة والقصائد الشعرية التي تتعلق بماركة نيسان· وتم اختيار الفائزين من خلال آلية تصويت الكترونية، ونالوا التكريم في حفل الختام· وقال ريتشارد زريق مدير التسويق في نيسان الشرق الأوسط: '' أردنا من خلال هذه المشاركة تقديم فعاليات مرحة لطلاب الكلية للاستمتاع بها والاستفادة منها ضمن نشاطات اليوم المفتوح· وقد كانت استجابة الطلبة رائعة لهذا الحدث، وسوف نعمل بالتأكيد على تعميم هذه التجربة على مؤسسات تعليمية أخرى في المنطقة''·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©