الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

زيادة معدلات التسوق الإلكتروني في بريطانيا

12 ديسمبر 2013 21:15
لندن (رويترز) - قالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات البريطاني (أوفكوم) أمس، إن البريطانيين مازالوا مولعين بالتسوق الإلكتروني، إذ ارتفع متوسط إنفاق الأسرة 16? في 2012 إلى 1175 جنيها استرلينيا (1900 دولار) وهو ما يزيد عن مثلي الإنفاق على التسوق الإلكتروني في فرنسا وعشرة أمثاله في ايطاليا. وذكرت الهيئة في تقريرها السنوي عن الاتصالات الدولية الذي تنشره في شهر ديسمبر أن المستهلكين في بريطانيا جاءوا أيضا في المرتبة الأولى من حيث عدد طلبات الشراء عبر الإنترنت مقارنة بكل الدول السبع عشرة التي شملها مسح الهيئة. وقالت أوفكوم إن نحو 73? ممن شملهم المسح اشتروا عبر الإنترنت مرة واحدة شهريا على الأقل بينما تسوق 24? مرة واحدة أسبوعيا على الأقل. واحتلت اليابان المركز الثاني وألمانيا المركز الثالث. وسألت الهيئة عن سبب إقبال البريطانيين على التسوق الإلكتروني وذلك خلال 9070 مقابلة أجرتها في سبتمبر وأكتوبر هذا العام. ووجدت أن المتسوقين البريطانيين يثقون في شركات التجزئة الإلكترونية أكثر من نظرائهم في بلدان أخرى ولديهم ثقة أكبر في أمن مواقع التسوق. وأظهرت بيانات رسمية مؤخرا ارتفاع الناتج الصناعي البريطاني أكثر من المتوقع بقليل في أكتوبر مما يعزز المؤشرات على أن الاقتصاد يقلص تدريجيا من اعتماده على المستهلكين. وأظهرت أرقام منفصلة تراجع العجز التجاري للبلاد تراجعا طفيفا لكن بقراءة أعلى من التوقعات. وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الناتج الصناعي زاد 0.4? على أساس شهري في أكتوبر انخفاضا من 0.9? في سبتمبر عندما انتعش الإنتاج إثر قراءة ضعيفة في أغسطس.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©