الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خليفة حماد: بعض الأندية تعتمد على علاقاتها الشخصية في التسويق

15 ديسمبر 2011 01:28
دبي (الاتحاد) - أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي أن سياسة “القلعة الحمراء” التسويقية، أثبتت نجاحاً كبيراً، خلال الفترة السابقة، والتي تتمثل في وجود 6 شركات رعاية للفريق، بخلاف صفقات شراكة تضيف الكثير لهذا المجال بالنسبة للنادي. وأوضح حماد أن الأهلي يعتمد على سياسة الترويج والتحرك لعرض أفكاره التسويقية على كبريات الشركات المحلية والعالمية، وهو ما نتج عنه توقيع اتفاقيات مع أسماء ذات بعد عالمي. وعن العلاقات الشخصية ومدى تأثيرها سلباً أو إيجابياً على الفكر التسويقي للنادي، قال “هناك للأسف بعض الأندية لا تزال تعمل في هذا المجال، معتمدة على علاقات إداراتها الشخصية، أو أسماء الأعضاء أنفسهم، ودرجة نفوذهم، وهو ما لا يحقق رواجاً تسويقياً يفيد التطور الحادث في الاحتراف الإماراتي الآن”. وكان الاتحاد الآسيوي قد أشاد بالصفقات التسويقية للأهلي على هامش الزيارة التي قام بها لـ”القلعة الحمراء” لتقييم الاحتراف في دورينا، وأثنى وفد الاتحاد الآسيوي على الأفكار الترويجية التي تعتمدها “القلعة الحمراء”، بخاصة في الترويج للشركات الراعية وآلية الاستفادة المتبادلة خلال اتفاقيات الرعاية. وعن هذه الإشادة قال الحمادي “عرضنا خططنا الترويجية وحدود نجاحاتها وأهدافها التي نريد الوصول إليها، وتفاعل الاتحاد الآسيوي تماماً معها، وطالب بتعميم أفكارها على الأندية الإماراتية، خاصة فيما يتعلق بالتحرك لجذب الرعاة، عبر مفهوم الشراكة التسويقية، وليس مجرد رعاية قائمة على دفع المعلن لأموال دون مقابل أو عائد”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©