الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جهاز معلوماتي جديد لخدمة المسافرين في مطار دبي

جهاز معلوماتي جديد لخدمة المسافرين في مطار دبي
15 ديسمبر 2011 12:56
دبي (الاتحاد) - قامت مطارات دبي بتركيب جهاز معلوماتي متطور «المساعد الافتراضي» لتقديم معلومات مهمة للمسافرين لتسهيل حركة تدفقهم داخل مرافق مطار دبي الدولي. وقالت سوجاتا سوري، نائب الرئيس- وحدة تطوير الخدمات في مطارات دبي «يعتبر الجهاز واحدا من أحدث الحلول الرقمية التي تستخدم تكنولوجيا متطورة في المجال السمعي والبصري»، وأشـارت إلى أن الجهاز يمنح المسافر شــعوراً بأنه يتحدث إلى شخص حقيقي يوجهه ويوفر له الإجابة المسبقة على استفساراته. تم ابتكار الجهاز بواسطة شركة «تنسيتور» المتخصصة في الحلول الرقمية، وسيخدم «المساعد الافتراضي» أكثر من 50 مليون مسافر يستخدمون مطار دبي سنويا، ويقوم بتزويدهم بالمعلومات والإجراءات التي يتوجب عليهم اتخاذها قبل دخول منطقة الكشف الأمني وكاونترات الإقامة والجنسية. وأفادت سوجاتا بأن عملية استخدام هذه التكنولوجيا المبتكرة تستهدف تحسين الخدمات المقدمة للمسافرين، من خلال تقليل فترة انتظارهم في المناطق الرئيسة في مبنى المطار. وقالت «انطلاقاً من كوننا مرفقاً خدماتياً يتعامل مع آلاف العملاء على مدار الساعة، فإننا ندرك ضرورة الابتكار الدائم وتقديم الخدمات الذكية التي تساهم في تعزيز ولاء عملائنا وجعل سفرهم عبر المطار رحلة ممتعة. وهذا الجهاز الجديد، سيساعدنا على تحقيق هدفنا من خلال توفيره المعلومات المهمة للمسافرين على مدار الـ 24 ساعة». ومن جانبه، قال عبد العزيز رحال، المدير العام لشركة تنسيتور «لقد عملنا بشكل وثيق جــدا مع فريق مطارات دبي لتقييم الاحتياجات والمتطلبات اللازمة ووضع الحلول التي تتناسب مع احتياجات عملائهم. وأضاف أن هذه الحلول سوف تشكل رصيدا اضافيا لمطارات دبي، حيث ستقوم بتقديم المعلومات اللازمة للمسافرين والذي من شأنه تسريع إجراءات سفرهم وتنقلهم عبر مرافق المطار». وتم وضع الجهاز الذي يخاطب المسافرين بأربع لغات، في المبنى3 لفتره تجريبية مدتها ستة أشهر. ويعتبر واحدا من أحدث المبادرات وعمليات التطوير الجارية في مطار دبي، الذي يحتل المركز الرابع ضمن قائمة أكثر مطارات العالم حركة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©