الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزير التربية: حصص علمية خاصة لطلبة المسار المتقدم في التعليم الثانوي

وزير التربية: حصص علمية خاصة لطلبة المسار المتقدم في التعليم الثانوي
25 ديسمبر 2014 00:35
دينا جوني (دبي) كشف معالي وزير التربية حسين الحمادي أن الوزارة وضمن خطة التعليم الجديدة 2015-2021 وما تتضمنه من إلغاء للتشعيب، وتطوير التعليم الثانوي، ستعمل على تخصيص حصص دراسية معينة للطلبة المتفوقين في المسار المتقدم في الصفوف الثانوية منفصلة عن طلبة المسار العام. ولفت معاليه في تصريح لـ«الاتحاد» إلى أن تلك المواد في الخطة الدراسية الجديدة ستركز في الغالب على الرياضيات والعلوم بمختلف تفرعاتها. وقال إن الحصص الدراسية العامة الأخرى ستكون مشتركة بين طلبة المسارين، مؤكداً أنه لن يتم فرز طلبة المسارين في مدارس منفصلة.وقال إن ذلك يأتي ضمن توجهات الوزارة في التركيز على الطلبة المتفوقين ودعمهم، للتمكن لاحقاً من إيصال 20 في المئة من طلبة التعليم الثانوي للدراسة في أعرق الجامعات الدولية. ووفقاً لخطة التعليم، تستحوذ الرياضيات والعلوم في منهاج المسار العام على نسبة 33 في المئة، واللغة الانجليزية بنسبة 16 في المئة، و«الإنسانيات» 28 في المئة، والتربية البدنية والإرشاد ومهارات الحياة 13 في المئة، والمواد الاختيارية 10 في المئة.وفي المسار المتقدم، تم تخصيص 51 في المئة للعلوم والرياضيات، و15 في المئة للغة الانجليزية، و21 في المئة للإنسانيات، و13 في المئة للمواد الاختيارية.وبدءاً من الصف العاشر، يبدأ تصنيف الطلبة وفقاً للمسار العام والمسار المتقدم الذي يشترك في بعض العناصر ويختلف في أخرى. إذ ترتفع نسبة حصص الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية، مقابل تخفيض نسبة الحصص التي تركز على الإنسانيات، فالإنسانيات تستحوذ على 28 في المئة من عناصر المنهاج في الصف العاشر، واللغة الانجليزية 13 في المئة، والمواد الاختيارية 8 في المئة في كلا المسارين. أما الرياضيات والعلوم، فتبلغ نسبتها 36 في المئة في المسار العام، و38 في المئة في المسار المتقدم، مقابل 15 في المئة للتربية البدنية والصحية ومهارات الحياة والإرشاد وريادة الأعمال في المسار العام، و13 في المئة للمسار المتقدم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©