الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"باركليز" يطلق خدمات مصرفية للأفراد

30 مايو 2007 23:17
دبي- الاتحاد: أعلن ''بنك باركليز''، أمس عن دخوله لأول مرة في السوق الإماراتية قطاع الخدمات المصرفية للأفراد عبر تزويد العملاء بخيارات واسعة، ومنتجات جديدة مثل القروض الشخصية، وخدمات التجزئة المصرفية· ويعكف البنك ـ الذى يزاول نشاطه في الإمارات منذ ما يزيد على 30 عاماً ـ حالياً على تطبيق خطة لتوسيع أعماله في المنطقة والدولة، وذلك في إطار استراتيجيته الرامية إلى تعزيز التواصل مع الأسواق الصاعدة التي تتمتع بجاذبية كبيرة، إضافة إلى توسيع نطاق الخدمات المصرفية للأفراد، مع دراسة افتتاح نافذة للخدمات المالية الإسلامية للاستفادة من الطلب المتنامي في هذا القطاع·وكان ''باركليز'' قد أطلق خدمات التمويل العقاري في الإمارات العام الماضي، وعززها بفكرة مبتكرة تمثلت في تخصيص سيارات لأفراد فريق المبيعات حتى يتمكنوا من الوصول إلى العملاء، وتلبية احتياجاتهم بكفاءة وسرعة عاليتين· وقال أحمد خيزر خان الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية التجارية والفردية في الأسواق الصاعدة في مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس: ''بعد أسبوعين من افتتاحنا لمصرف الخدمات الفردية في الهند، يأتي إطلاق خدماتنا المصرفية للأفراد في الإمارات ليمثل خطوة جديدة في استراتيجية (باركليز) الهادفة إلى تعزيز عائدات عملياته خارج المملكة المتحدة''·وأضاف: ''ان سوق الإمارات، تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الكبيرة، فالنمو الاقتصادي الاستثنائي الذي تشهده دولة الإمارات، يجعلها مركزاً مالياً إقليمياً، الأمر الذي دفعنا في (باركليز) إلى إطلاق مبادرتنا الجديدة من هنا''·وكشف مسؤولو البنك عن طرح البنك مجموعة بطاقات ''باركلي كارد'' الائتمانية التي ستتيح للعملاء في الدولة، وللمرة الأولى اختيار ما يدفعون، وتحديد ما يحصلون عليه وما يكسبونه من خلال بطاقاتهم الائتمانية·وتتميز القروض الشخصية من ''باركليز'' بفترات سداد أطول، وأقساط شهرية صغيرة، إضافة إلى مرونة كبيرة أثناء دراسة طلب القرض، التي تأخذ بعين الاعتبار إجمالي مدة إقامة صاحب الطلب في دولة الإمارات، وليس فقط مدة خدمته في عمله الحالي· كما تتوافر القروض الشخصية أيضاً للأفراد القادمين حديثاً إلى دبي، أو لمن باشر عملاً جديداً·وقال أمين حبيب، المدير العام في ''باركليز'' بدول مجلس التعاون الخليجي: ''نحن على ثقة في أن مجموعة المنتجات التي أطلقناها ستوفر خيارات وفرصاً جديدة لعملائنا في السوق الإماراتية، وسيحرص (باركليز) على تزويد هذه السوق بكل ما هو جديد ومتميز، والالتزام بأرقى مستويات الخدمة التي يتوقعها العملاء من علامة تجارية رائدة مثل باركليز''·وأضاف حبيب: ''لقد اعتمدنا على مقاربة مبتكرة في إدارة عملياتنا المصرفية، مما دفعنا إلى ابتكار وسائل جديدة لإدارة العمليات المصرفية قياساً بأسلوب العمل التقليدي الذي كان سائداً في السوق· ومن هنا، فإننا لن نقوم بفرض منتجات في السوق، بل سنعمل على طرح حلول مبتكرة انطلاقاً من فهمنا العميق لاحتياجات العملاء، إن هذه المقاربة سوف تساهم في بناء شراكات طويلة الأمد مع عملائنا''·ويعتزم البنك توسعة نطاق عملياته في دبي وأبوظبي، من خلال فرعيه العاملين حالياً، ومركز الخدمات الجديد الذي سيتم افتتاحه في يونيو المقبل· وبنهاية العام الجاري، ستشتمل شبكة ''باركليز'' على فرعين و3 مراكز خدمة وصرافات آلية، كما أن التقنيات المتطورة إلى جانب طاقم مبيعات المتنقل لدى البنك، ستتيح للعملاء الحصول على خدمات ''باركليز'' من دون الاضطرار إلى زيارة أحد فروعه، ومن دون أي تعطيل لأعمالهم ومشاغلهم اليومية·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©