الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تركيا تعتقل شابا اتهم بإهانة اردوغان على فيسبوك

تركيا تعتقل شابا اتهم بإهانة اردوغان على فيسبوك
28 ديسمبر 2015 22:23

أصدرت محكمة تركية، اليوم الاثنين، أمرا بتوقيف عامل بناء عمره 17 عاما بتهمة إهانة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على موقع "فيسبوك"، بحسب ما أفاد الإعلام.   وتعتبر هذه قضية جديدة يمثل فيها شبان أمام محكمة في تركيا بتهم مماثلة، في الوقت الذي أعرب نشطاء عن قلقهم المتزايد بشأن القيود على حرية التعبير في عهد رئاسة اردوغان.

واحتجز الشاب، الذي عرف بالحرفين ف.ي، في منزله في محافظة تيكيرداغ بعد أن اتصل شخص بخط ساخن للشرطة لتقديم شكوى بحقه بسبب تصريحات نشرها على "فيسبوك"، بحسب وكالة "دوغان" للأنباء.   وأمرت المحكمة بتوقيفه قبل محاكمته، بحسب الوكالة. ولم تكشف أي تفاصيل أخرى عن محتوى تصريحاته على الانترنت.   ويقول المنتقدون إن اردوغان زاد سلطوية منذ أن اصبح رئيسا في أغسطس 2014 بعد أكثر من عقد من توليه رئاسة الوزراء، ووجهت العديد من الاتهامات لأشخاص بإهانته.

وفي ديسمبر الماضي، اعتقلت السلطات شابا (17 عاما) من مدرسته واحتجز أياما عدة بالتهم نفسها، وصدر بحقه حكم بالسجن 11 شهرا مع وقف التنفيذ.   وفي نوفمبر، اعتقلت السلطات رئيس تحرير صحيفة "جمهورييت" كان دونار ومدير مكتب الصحيفة في انقرة ارديم غول بتهمة التجسس في قضية أثارت قلقا عالميا.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©