الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد: الإمارات ماضية في تحقيق الإنجازات الحضارية

محمد بن زايد: الإمارات ماضية في تحقيق الإنجازات الحضارية
28 ديسمبر 2015 22:16

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت بسواعد أبنائها منجزات مهمة وعديدة خلال العام الحالي وستواصل بإذن الله طريقها نحو التميز والتقدم والتطور بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

جاء ذلك خلال حديث سموه أمام الحضور في مجلس قصر البحر مساء اليوم حول مسيرة الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2015 والرؤية المستقبلية للدولة في ظل التطورات والتحديات المحيطة بالمنطقة. وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف معربا سموه عن أمنياته بعام خير وسلام على دولة الإمارات وشعبها وباقي دول المنطقة. وقال سموه: «شهدنا خلال هذا العام وما زلنا تغيرات وتحديات ومستجدات عديدة كان لها تأثير مباشر وغير مباشر على المنطقة وعلى دولة الإمارات». وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أنه على الرغم من التطورات والأحداث التي تشهدها المنطقة إلا أن دولة الإمارات العربية المتحدة استطاعت أن تحصد العديد من الإنجازات على الصعيد الاقتصادي والسياسي والاجتماعي وحققت المراكز المتقدمة في مؤشرات التنافسية العالمية في العديد من المجالات.. مشيرا سموه إلى أنه بالإرادة القوية والعزيمة والتفاني وبهمة أبناء الوطن سنحقق المزيد من الرفعة والسمو لدولة الامارات مثلما حقق أباؤنا وأجدادنا الذين أسسوا وطنا عزيزا قويا ننعم بخيره اليوم. حضر مجلس قصر البحر سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين ومعالي الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومعالي الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان وعدد من الشيوخ وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي ولفيف من المواطنين.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن دولة الإمارات شهدت خلال هذا العام أكبر تحد بتضحيات شهدائنا الأبطال، ودعا الله عز وجل أن يتقبلهم بواسع رحمته مؤكداً أن ذكرى هؤلاء الأبطال ستبقى خالدة في ذاكرتنا وذاكرة الوطن وهم فخرنا وعزنا. وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: «أتوجه لكل أم ولكل أب ولكل زوجة وابن وأخ لشهيد فقدناه أقول لهم جميعا نحن أهلكم وإخوانكم وسندكم وسنكون قريبين جداً منكم وبصمودكم خرجنا أكثر قوة وصلابة وإصراراً على إكمال الطريق وأكثر تماسكا وتضامنا وتآزرا بين القيادة والشعب». وأكد سموه أن هذا التحدي أظهر المعدن الأصيل لأهل الإمارات وكشف عن الحب الحقيقي الذي يكنه شعب الإمارات لأرضهم ووطنهم، مشيراً إلى أن ذوي وأسر الشهداء الذين ضربوا أروع المثل في الوفاء والصبر والتضحية هم أهل خير وحب ووفاء أنجبوا رجالاً نفخر بهم ونعتز بعطائهم. وعدد سموه جملة من الإنجازات التي تحققت على أرض الواقع وأبرزت مكانة الدولة على المستويات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والاجتماعية والتنموية. وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إن مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى جانب الدول العربية في عملية إعادة الأمل في اليمن عززت من التضامن والتعاون في مواجهة التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©