الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

إجلاء العائلات المحاصرة في الرمادي بعد طرد "داعش" منها

إجلاء العائلات المحاصرة في الرمادي بعد طرد "داعش" منها
29 ديسمبر 2015 16:10

أعلن مسؤول أمني عراقي رفيع، اليوم الثلاثاء، البدء بإجلاء عشرات العائلات التي كانت محاصرة داخل مدينة الرمادي بعد إعلان تحرير المدينة من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي.
 
وقال قائد العمليات الخاصة الثالثة في جهاز مكافحة الإرهاب اللواء الركن سامي كاظم العارضي "بدأنا اليوم بإخلاء 350 مدنيا على الأقل كان يحاصرهم داعش وسط الرمادي".
 
وأوضح أن "نحو مئة عائلة يصل عددها إلى أكثر من 350 شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال سلموا أنفسهم لقوات جهاز مكافحة الإرهاب في المجمع الحكومي وسط الرمادي".
 
وتابع الضابط، الذي ينتمي إلى قوات النخبة التي لعبت دورا في استعادة الرمادي "نحن الآن نتعامل أمنيا ثم سنقوم بنقلهم إلى المناطق الخلفية البعيدة عن مسرح العمليات وتم توفير مخيم لهم في منطقة الحبانية السياحية".
 
وأضاف "قطعاتنا مستمرة بتنفيذ واجباتها الأخرى المتبقية داخل مركز الرمادي، لتطهير ما تبقى من الأحياء السكنية".
 
وفر عناصر التنظيم من مركز مدينة الرمادي ومن المجمع الحكومي قبل يومين وتركوا أسلحتهم ومعداتهم واتجهوا إلى الضواحي الشرقية للمدينة.
 
وأضاف المسؤول العسكري "هرب عناصر التنظيم من مركز الرمادي ولم تبق إلا قلة" في المدينة، موضحا أن القطعات العسكرية تتجه إلى "تحرير مناطق الصوفية والسجارية والبوغانم والبومرعي وجويبة وصولا إلى حصيبة الشرقية شرق الرمادي".
 
وأعلنت بغداد، أمس الاثنين، رسميا تحرير مدينة الرمادي من سيطرة التنظيم المتطرف الذي تمكن من احتلال هذه المدينة في مايو الماضي إثر هجوم كاسح استخدم خلالها عشرات السيارات المفخخة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©