الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لأول مرة..احتفالات برج خليفة بدخول العام تنقل في "تايمز سكوير"

لأول مرة..احتفالات برج خليفة بدخول العام تنقل في "تايمز سكوير"
30 ديسمبر 2015 19:25

كشف أحمد سعيد المنصوري المدير العام للقنوات في مؤسسة دبي للإعلام أنه وللمرة الأولى سيتم نقل احتفالات برج خليفة على الهواء مباشرة في ساحة "تايم سكوير" بمدينة نيويورك عبر شاشات ضخمة.   وأوضح المنصوري أن شبكة قنوات دبي ستوفر أيضا النقل المباشر لاحتفالات رأس السنة من برج خليفة إلى أكثر من 145 دولة عبر مختلف القنوات المحلية والعربية والعالمية.   ولفت إلى أن الشبكة ستقدم خدمة جديدة تتمثل في نقل وقائع الاحتفال من برج خليفة لتشارك العالم احتفالاته التي ستبدأ من عدد من المدن العالمية في أستراليا وآسيا وأوروبا والأميركيتين حتى يشاهد العالم عروض الألعاب النارية التي ستسطع في سماء دبي ليكون العالم في عده التنازلي جاهزا لاستقبال صبيحة العام الجديد من دولة الإمارات العربية المتحدة.   ونوه المدير العام للقنوات في مؤسسة دبي للإعلام إلى أن تلك القنوات سيكون باستطاعتها مشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة في نقل هذا الحدث العالمي عبر إرسال خاص وفرته الشبكة بالتعاون مع مركز الأخبار ليشاهده ملايين البشر عبر العالم.   وأعلنت شبكة قنوات دبي عن نقلها المباشر والحصري لاحتفالات العام الجديد 2016 وذلك ابتداء من مساء ليلة الخميس 31 ديسمبر الساعة: 22:00 بتوقيت الإمارات الساعة: 18:00 بتوقيت غرينتش على قناة سما دبي ومن الساعة: 22:30 على قناة دبي الأولى ولغاية صباح الجمعة الأول من يناير الساعة: 01:00 بتوقيت الإمارات وذلك عبر مجموعة من التغطيات والفعاليات الخاصة على الهواء مباشرة من برج خليفة وعدة مواقع في إمارة دبي فضلا عن نقل وقائع الاحتفالات بهذه المناسبة من عدد من العواصم والمدن العالمية.   من جهة أخرى، أكملت مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" -الجهة الحكومية المعنية بتقديم خدمات الاتصالات اللاسلكية المتخصصة في دبي والمناطق الشمالية- استعدادتها لخدمات الاتصالات اللاسلكية خلال احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة التي ستقام في مناطق مختلفة في دبي غدا.

وقامت المؤسسة بتزويد الجهات المنظمة والقائمة على إدارة وتنظيم الحدث بأجهزة "التيترا" بالإضافة إلى تزويد المنطقة المحيطة ببرج خليفة بمحطة التقوية المتنقلة بهدف ضمان سير الأمور على ما يرام من حيث دعم عملية التواصل وتغطية الاتصالات الأساسية بين المنظمين والعاملين الميدانيين خلال واحدة من أكثر الأمسيات الاحتفالية إثارة في إمارة دبي.

وقال عبد الله الفلاسي مدير إدارة الشؤون التجارية لدى مؤسسة "نداء" إن أجهزة الاتصال اللاسلكي المحمولة ومحطة التقوية المتنقلة ستلعب دورا مهما في هذا الاحتفال إذ ستؤمن آلية المراقبة والاتصال بين الموظفين الميدانيين والمنظمين ما يمنحهم القدرة على معالجة أية حالات طارئة أو حوادث بشكل فوري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©