الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء المرحلة الأولى لمكافأة الممارسات في تحسين أداء المعلمين

16 ديسمبر 2013 00:48
دبي (الاتحاد)- بدأت لجنة التدقيق والمراجعة بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم– اليونسكو لمكافأة الممارسات والجهود المتميزة لتحسين أداء المعلمين، المرحلة الأولى من عملية التحكيم الدولي في دورتها الثالثة، وهي فرز خطابات الترشيح المشاركة بالجائزة الدولية، حيث وصل عددها إلى 99 ترشيحاً من مناطق جغرافية مختلفة والتي غطت 5 أقاليم ابتداء من قارة أفريقيا وآسيا والدول العربية والمحيط الهادي وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية وجزر الكاريبي. وأشار الدكتور علي الكعبي منسق عام الجائزة الدولية ورئيس لجنة الفرز إلى أن أعداد المشاركات في منافسات الجائزة للدورة الحالية زادت بنسبة 400%، مشيراً إلى عدد المشاركات في الدورة السابقة كان 33 مشاركة. وأضاف الكعبي أن من الملفت في هذه الدورة عدد المشاركات من الدول العربية منها لبنان وفلسطين ومصر وسوريا، لافتاً إلى أن ذلك ينم عن وجود ممارسات متميزة في أداء المعلمين تستحق أن تكون تحت المجهر بهدف الاستفادة منها ونشرها. وتفقد سليمان الأنصاري المدير التنفيذي للجائزة أمس اللجنة، حيث أشاد بدعم اليونسكو لجائزة حمدان اليونسكو وتمكينها من أداء رسالتها في الارتقاء بأداء المعلمين وتشجيعهم على ابتكار أساليب تعليمية جديدة ترفع من كفاءة العملية التعليمية وحرص اللجان العاملة على ترسيخ مبدأ التميز والعمل.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©