الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أسواق» تعتزم افتتاح 43 فرعاً جديداً بحلول 2021

«أسواق» تعتزم افتتاح 43 فرعاً جديداً بحلول 2021
28 ديسمبر 2014 21:20
محمود الحضري (دبي) ضخت شركة «أسواق» للمراكز التجارية وتجارة التجزئة نحو 197 مليون درهم في افتتاح 7 فروع في مختلف مناطق دبي، فيما تعمل على تنفيذ استراتيجيات وخطط طويلة الأجل، لرفع محفظتها إلى 50 فرعاً بحلول 2021، بحسب يوسف شرف المدير التنفيذي للشركة. وقال في تصريحات لـ «الاتحاد» إن الشركة رصدت ميزانيات لتنفيذ الاستراتيجيات والخطط، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب، والكفيلة بتغطية الاستثمارات في 43 فرعا جديدا، إلى جانب الفروع السبعة القائمة. وأضاف أن خطط العام الجديد تشمل التوسع المستقبلي في افتتاح 4 فروع جديدة يجري العمل فيها حالياً في عدة مناطق في دبي، وتتطلع كذلك إلى التوسع بشكل أكبر ليكون لها فرع في كل التجمعات السكنية الجديدة في الإمارة. وأوضح أن العام 2014 شهد افتتاح مركز أسواق في منطقة البرشاء جنوب 1، كما تم افتتاح سوبرماركت «أسواق» في مركز أسواق في منطقة البدع في أغسطس الماضي، وسيتم افتتاح المركز كاملاً، وبشكل رسمي في الربع الأول من عام 2015. وبين أن أسواق تمتلك حاليا 7 فروع من مراكز التجزئة، بإجمالي مساحة تصل إلى نحو 420 ألف قدم مربع، في حين وصل عدد المحلات في هذه المراكز إلى 190 محلا، تتنوع الخدمات والأنشطة التي تقدمها، بين الخدمات الحكومية، والمطاعم ومحلات الهواتف المتحركة، والهدايا، والعيادات الطبية، والصيدليات، والمصبغة، وغيرها من الخدمات والقطاعات التي تلبي حاجة المتسوقين. وأوضح يوسف أن «أسواق» شركة وطنية تأسست في دبي، وتركز نشاطها وانتشارها في المرحلة الأولى في مناطق دبي وتقديم خدماتها لأهالي المجمعات السكنية في دبي، لكن هذا لا يعني أن يقتصر نشاطها على المدى المتوسط والبعيد على دبي فقط، فلديها خطط للدخول إلى مدن أخرى في مختلف إمارات الدولة، في الوقت المناسب، لتقديم تجربتها في قطاع التجزئة، وبدون تحديد أولوية لأي مدينة أو إمارة. وقال إن تراجع أسعار النفط لن يؤثر سلبا من على قطاع التجزئة، لافتا إلى أن تصريحات المسؤولين الاقتصاديين في الإمارات، والخبراء وذوي الاختصاص اتسمت بالتفاؤل، مؤكدين على أن تراجع أسعار النفط لن يكون له تأثير مباشر على الأوضاع في الإمارات. وأشار إلى أن «أسواق» رسخت تقديم تجربة تسوق تجمع بين الحداثة والأصالة، فهي الأقرب إلى المجمعات السكنية في مختلف مناطق دبي، وهذا ما تعكسه العلامة التجارية لأسواق، وتقدم للسكان منتجات ذات جودة عالية، وخدمات متميزة، وتحرص أشد الحرص على سلامة الأغذية التي توفرها للمتسوقين. ونوه إلى إطلاق «أسواق» بطاقة «وفا» لولاء العملاء التي تقدم عائداً نقدياً على المشتريات قدره 10% نقداً، بالإضافة لبطاقة ائتمانية بالتعاون مع بنك نور، تحت اسم «نور ـ وفا» والتي تقدم عائداً شهرياً قدره 11% لمستخدميها، هذا إلى جانب خدمة التوصيل للمنازل التي توفرها العديد من محال السوبرماركت التابعة لأسواق. وأفاد يوسف شرف أن أسواق تخصص نحو 20% من المحلات الموجودة في المجمعات التجارية لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى مبادرة «فلس الخير» التي أطلقتها أسواق والتي تحث العملاء على التبرع بالمبالغ النقدية الصغيرة المتبقية من معاملاتهم الشرائية لمصلحة المؤسسات الخيرية، موضحا أن أنشطة الخدمة المجتمعية، ودعم مشاريع الشباب من الركائز الأساسية للشركة، لافتا إلى العمل على تعزيز رؤية دعم رواد الأعمال الإماراتيين من أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة التي كانت وما زالت من أهم أهداف الشركة. «أسواق» تستبعد الاستيراد المباشر للسلع دبي (الاتحاد) استبعد يوسف شرف أن تقوم أسواق بالاستيراد المباشر للسلع، موضحا أن الشركة تعمل في مجال تجارة التجزئة فقط، وتشجع في الوقت نفسه رواد الأعمال الإماراتيين من أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة على توريد المنتجات التي تحتاجها «أسواق». ولفت إلى أن أحد أهداف «أسواق» يتلخص في توفير سوق مناسب لأعضاء المؤسسة للاستيراد بشكل مباشر، ودون وجود وسيط بينهم وبين «أسواق»، وإذا قامت الشركة بالاستيراد المباشر فان الفرص بالتالي تقل لدى فئة المشاريع المتوسطة و الصغيرة. وأشار إلى أن استراتيجية «أسواق» تركز على خدمة مجتمع الإمارات، وتشجيع أفراد المجتمع، ودعمهم عبر إطلاق العديد من المبادرات المبتكرة التي تنمي وتطور قدراتهم، وتمكنهم من تأسيس أعمالهم، وإطلاق مشاريعهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©