الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هيئة أبوظبي للسياحة تشارك في معرض برلين الدولي

هيئة أبوظبي للسياحة تشارك في معرض برلين الدولي
28 فبراير 2010 21:53
تشارك هيئة أبوظبي للسياحة بجناح ضخم في بورصة معرض برلين الدولي للسياحة والسفر، الذي يقام في برلين خلال الفترة من 10 إلى 14 مارس الجاري. ويضم جناح الهيئة 53 شركة سياحية ومنشأة فندقية من إمارة أبوظبي. ويشتمل جناح إمارة أبوظبي في هذا المعرض الدولي فنادق وشركات مواصلات وخدمات ومنظمي جولات، مما يعكس التطور المطرد في البنية التحتية والمعالم السياحية وخدمات الضيافة في مختلف أنحاء أبوظبي. وتتطلع الهيئة إلى تعزيز الوعي بالإمارة كوجهة سياحية مفضلة في ألمانيا أكبر أسواق السياحة الخارجية في أوروبا واستقبلت فنادق أبوظبي العام الماضي 54.1 مليون نزيل منهم 670.59 ضيف من ألمانيا ما يجعلها رابع أهم أسواق سياحة أبوظبي الدولية من ناحية عدد نزلاء المنشآت الفندقية. وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة “نسعى عبر المشاركة في معرض برلين الدولي للسياحة إلى تسليط الضوء على المنتجات والمعالم ومنشآت الضيافة والفعاليات الجديدة والتي تتنوع بين المنتجعات الصحراوية الفنادق الفاخرة ومراكز المؤتمرات والأعمال في العاصمة الإماراتية إلى الوجهات البحرية وملاعب الجولف المطلة على مياه الخليج”. وأضاف “سنحرص على التواصل عن قرب مع شركات السفر ومنظمي الجولات السياحية والزوار من ألمانيا لتعريفهم بالآفاق الواعدة المتاحة في إمارة أبوظبي”. وتابع “ينضم إلى جناحنا في المعرض “منتجع ومتنزه العين للحياة البرية” وما يزيد عن 5 فنادق فاخرة جديدة ويمهد التنوع والنمو المتواصل في مرافقنا الطريق أمامنا لتأكيد مدى تميز منتجاتنا في مجال السياحة الترفيهية التي تشكل حوالي 20 في المئة من إجمالي نزلاء فنادقنا، بينما نمضي قدما نحو ترسيخ موقعنا في سياحة الحوافز والأعمال”. ويحظى زوار “بورصة السفر العالمية” بفرصة الاطلاع على أحدث فعاليات العاصمة الإماراتية ومنها رالي أبوظبي للسيارات الذي تطلقه العاصمة الإماراتية خلال العام الجاري كمرحلة مرشحة ضمن بطولة العالم للراليات بغرض اعتماده كمرحلة رسمية في بطولة العالم 2011 إلى جانب الدورة الثانية من جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 التي تحتضنها حلبة مرسى ياس يوم 14 نوفمبر. وتستضيف هيئة أبوظبي للسياحة لقاءات موسعة مع وسائل الإعلام وأقطاب الصناعة خلال بورصة السفر العالمية، وذلك لشرح خططها الرامية إلى اجتذاب 65.1 مليون نزيل إلى فنادقها بحلول نهاية العام الجاري. واختتم النعيمي “تشكل ألمانيا محورا رئيسيا في برامجنا الترويجية وستساهم في تحقيق أهدافنا بتحقيق زيادة قدرها 10 في المئة في نزلاء منشآتنا الفندقية خلال العام 2010”. يذكر أن عدد نزلاء فنادق أبوظبي قد شهد نموا بنسبة 2 في المئة خلال العام 2009 واتسعت البنية التحتية السياحية في الإمارة لتوفر حاليا 17500 غرفة فندقية بزيادة 3000 غرفة مقارنة بالعام 2008 على أن ينضم إلى مرافقها 5000 غرفة أخرى قبل نهاية العام الحالي2010”. ..و14 هيئة تمثل «سياحة الشارقة» الشارقة (الاتحاد) - تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة في فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر والذي يعقد بالعاصمة الألمانية برلين خلال الفترة ما بين 10-14 مارس الجاري. و يترأس الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة الذي يضم في عضويته ممثلين عن 14 هيئة من القطاعين الحكومي والخاص تمثل إمارة الشارقة في هذا المعرض وهي هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، هيئة تطوير القصباء، إدارة متاحف الشارقة، هيئة مطار الشارقة الدولي، مجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا ، فندق هوليداي انترناشيونال، منتجع أوشيانيك)، فندق و منتجع راديسون بلو، فندق جراند هوتيل الشارقة، منتجع شاطئ اللؤلؤة، منتجع كورال بيتش، فندق جولدن توليب، أورينت تورز للسياحة والسفر و إيلاف للسياحة. و تأتي مشاركة هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة في فعاليات هذا المعرض السياحي الدولي تجسيداً لتطلعات الإمارة في تشجيع السياحة الدولية وتأكيداً على توجهات الهيئة في تحقيق تواجد ملحوظ لإمارة الشارقة على خريطة السياحة الدولية، و دفع عجلة القطاع السياحي في الإمارة التي تستقطب المزيد من السياح في كل عام لكونها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة لما تتمتع به من مختلف عوامل الجذب السياحي. وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة أهمية مشاركة إمارة الشارقة في فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر وذلك للعام الثاني عشر على التوالي. وقال “لا شك في أن مشاركة إمارة الشارقة في فعاليات هذا المعرض السياحي الدولي الهام تأتي انطلاقا من قناعتنا نحن القائمين على صياغة الاستراتيجيات الترويجية للقطاع السياحي في الإمارة والمنفذين للأدوات السياحية الجديدة، حيث يرسخ مفهوم الترويج على نطاق واسع عبر مشاركتنا في مختلف المحافل الدولية باعتبارها أحد الركائز الرئيسية في العملية التسويقية للوجهات السياحية. وأضاف “ أن معرض بورصة برلين يبرز على المستوى العالمي كملتقى لتبادل التكنولوجيات المستجدة في صناعة السياحة وزيادة التبادل التجاري والاستثمارات السياحية بين الدول المشاركة في فعالياته، لذ حرصنا على التواجد في هذا العام بقطاعي الإمارة الحكومي والخاص بهدف إبراز الصورة الأمثل لصناعة السياحة في الإمارة وعوامل جذب الاستثمارات إليها ضمن منظومة متكاملة للترويج الاقتصادي”. وزاد القاسمي “تشكل المعارض السياحية الدولية محطة أساسية في عملية إبراز المنتج السياحي لإمارة الشارقة، ونافذة نطل عليها إلى العالم وسط منافسة دولية شديدة حيث يمثل جناح الإمارة في هذه المحافل واجهة سياحية للإمارة للظهور من خلالها والتعريف بخصائص منتج سياحي متميز يرتكز في معطياته على تقديم تعريف جديد للسياحة العائلية لم يكن يحظى بذلك القدر من الأهمية والاهتمام على الخريطة السياحية الدولص ية، فضلاً عن البعد الحضاري والتاريخي والإنساني والثقافي الذي يجسده منتج الشارقة السياحي، وهو ما يضفي عليه صبغة التميز والتفرد وسط هذا الكم النوعي، بحيث باتت مشاركات الشارقة تترك بصمة واضحة لها في الكثير من المحافل الدولية ، إذ تروج الإمارة وتسوق لمنتجها السياحي بما يتلاءم مع خصوصيته ويرقى إلى مستوى مكانته المرموقة والمتميزة على خارطة السياحة العالمية”. وحول العائد على القطاع السياحي في الإمارة من المشاركة في فعاليات معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر قال رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة” لعل أبرز ما تحقق لنا في إمارة الشارقة على المستوى السياحي عقب مشاركتنا في فعاليات هذا المعرض خلال العام المنصرم هو الزيادة الملحوظة في عدد السياح الذين توافدوا إلى الإمارة من الأوروبيين بشكل عام والألمان على وجه الخصوص. وأضاف” أن الارتفاع المتواصل في حجم التدفق السياحي الألماني إلى الشارقة يؤكد من جديد أهمية و فاعلية المشاركة في هذا المعرض للتعريف أكثر بمقومات الإمارة السياحية و العمل على استقطاب المزيد من السياح إليها”.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©