الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطار دبي يطلق بوابة إلكترونية موحدة لخدمات شركات الطيران

5 يونيو 2007 23:08
دبي- محمود الحضري: أطلق مطار دبي الدولي أول خدمة الكترونية من نوعها على مستوى المنطقة لتوفير التسهيلات لشركات الطيران المستخدمة للمطار من خلال بوابة الكترونية موحدة، اعتبارا من الشهر الجاري، وتتيح الخدمة الجديدة ) airline services portal ) لشركات الطيران وشركات المناولة، الحصول على 32 خدمة إلكترونية متنوعة تحت مظلة واحدة بسرعة قياسية ودقة فائقة· وتوفر الخدمة الجديدة فوائد متعددة ابرزها تبسيط الإجراءات ومنع ازدواجية العمل وزيادة مستويات الدقة وتسريع وتيرة العمل والرجوع الى الطلبات السابقة للعملاء لتقييم اوضاعهم وغيرها من الفوائد الاخرى· تستفيد من البوابة الالكترونية117 شركة طيران تستخدم مطار دبي الدولي في الوقت الراهن وتسير رحلات ربط إلى أكثر من 200 عاصمة ووجهة حول العالم، وتوفر دائرة الطيران المدني في دبي الخدمة الجديدة، في مرحلتها الأولى لشركات الطيران الخاصة ورجال الأعمال، لتتوسع فيها خلال يوليو المقبل· وقال محمد الطاير نائب الرئيس لوحدة شؤون الطيران في الدائرة في تصريحات صحفية أمس: ان اطلاق الخدمة الجديدة يأتي في اطار سعينا الدائم من اجل توفير افضل الخدمات لعملائنا والحفاظ على الثقة الكبيرة التي نحظى بها لدى صناعة الطيران الدولية ومواكبة طموحات ومساعي حكومتنا الرشيدة بان تصبح جميع خدمات القطاع الحكومي الكترونية· واضاف الطاير: اطلقنا هذه الخدمة في مرحلتها الاولى لخدمة شريحة رجال الاعمال واصحاب الطائرات الخاصة، وسنبدأ بتعميم هذه الخدمة لتشمل جميع شركات الطيران خلال شهر تقريبا، موضحا أنها الخدمة الاولى من نوعها في المنطقة ونتوقع أن تحظى برضى عملائنا جميعا· وقال يوسف الشيباني مدير عام اول املاك شركة مطارات دبي قائد الفريق الذي اشرف على انجاز المشروع: لقد تم تفعيل الموقع الالكتروني الجديد www.dubaiairport.com\servicesinternet بتقديم خدماته لاكثر من 30 شركة طيران خاصة تستخدم مبنى الطيران الخاص في مطار دبي في المرحلة الأولى · وأضاف :أن الخدمة جاءت حصيلة خبرة طويلة وجهد دؤوب نحو التميز والريادة اشرف على عملية انجازها ووضعها في خدمة صناعة الطيران الإقليمية والدولية، فريق عمل يضم ممثلين عن ادارة تقنية المعلومات والجهات المعنية بخدمات المسافرين وشركات الطيران في المطار، بهدف تبسيط الإجراءات وتسريع الرد على طلبات عملائنا واستكمال خطتنا لتوفير جميع خدمات المطار عبر الانترنت · وأشار الى ان قسم (مركز المعلومات) في المطار كان يستلم في السابق طلبات العملاء عبر عدة ارقام لأجهزة الفاكس او الاتصال المباشر او شفويا، اما الان فيتم استلام الطلبات من خلال بوابة الكترونية واحدة تعمل على مدار الساعة، وتقدم خدمة فريدة من نوعها تحول عمليات وأوامر وطلبات العملاء الكترونيا الى الجهة او الموظف المختص مع تحديد موعد استلام الطلب ونوع الخدمة وموعد استلام الرد بالإيجاب او العكس معللا بالأسباب· وقال الشيباني : يتراوح عدد الطلبات المقدمة الى مركز معلومات الطيران ما بين 3 آلاف الى 4 آلاف طلب يوميا في الوقت الراهن وهذا العدد سوف يتضاعف في المستقبل، لذلك ابتكرنا هذه الخدمة لتوفير الافضل لعملائنا· وتشمل قائمة الخدمات التي يمكن الحصول عليها عبر هذه البوابة الالكترونية 32 نوعا من الخدمة، بينها جدول الرحلات واذونات هبوط الطائرات واحدث تعديل لمواعيد الرحلات ومعرفة كاونتر انهاء إجراءات السفر وأذن تغيير نوع الطائرة وغيرها من الخدمات الحيوية لشركات الطيران · مركز معلومات المطار تم افتتاح ''مركز معلومات الطيران'' في شهر مارس من العام الماضي في مطار دبي الدولي، ليكون أول مركز من نوعه في المنطقة، ويستخدم أفضل الأنظمة والأجهزة في مجال معلومات الطيران وتزويدها للجهات المعنية· ويعمل المركز على مدار الساعة ويضم نحو 30 موظفا من مختلف التخصصات تابعين لإدارة العمليات ودناتا وطيران الإمارات والشرطة، وتكمن أهمية المركز في توفيره بيانات موحدة يمكن من خلالها إجراء الدراسات المسحية اللازمة وقياس أداء الجهات العاملة في المطار· ويتم تصويب مسار العمل، بناء على هذه المعلومات التي تشمل أدق التفاصيل حول توقيت وحركة الطائرات على المدرج وموعد إقلاع ووصول الرحلة أو تأخرها وتوقيت وقوف الطائرة على البوابة الخاصة بها· كما تشمل مهام المركز تحديد الوقت الذي استغرقته عملية إنزال الحقائب منها ووصولها إلى حزام الحقائب داخل مبنى المطار ووضع التوقيتات المؤدية لاستحداث المزيد من الانسيابية في حركة المسافرين والحقائب وتوجيه الموظفين لأداء واجبهم حسب متطلبات كل حالة على حدة·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©