الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"اقتصادية دبي" تدعو إلى تبني ثقافة التميز في خدمة العملاء

6 يونيو 2007 22:25
دبي- الاتحاد: دعت دائرة التنمية الاقتصادية كافة المؤسسات العاملة في الدولة إلى الارتقاء بمفاهيم الخدمة التي تقدمها لعملائها، وتبني ثقافة التميز في خدمات العملاء· وقال خالد القاسم نائب المدير العام للتخطيط والتنمية بدائرة التنمية الاقتصادية خلال حفل تكريم أعضاء ''برنامج دبي للخدمة المتميزة'': ''تسعى دائرة التنمية الاقتصادية جاهدة إلى نشر ثقافة الجودة والتميز في الأداء في مجال خدمة العملاء بين مجتمع الأعمال بدولة الإمارات· ويهدف برنامج دبي للخدمة المتميزة إلى تعريف التجار بأهمية الالتزام بأخلاقيات المهنة ومساعدة منشآت الأعمال على استخدام البرنامج كأداة للتطوير المستمر لتحقيق التميز والتفوق في خدمة العملاء''· وأضاف القاسم: يتعين على المؤسسات والشركات في الإمارة أن تلعب الدور المنوط بها وأن تساهم بشكل فاعل في تعزيز مكانة دبي كمركز للتجارة والأعمال في المنطقة، الأمر الذي لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة لا سيما المتعلقة منها بخدمة العملاء· وكرمت دائرة التنمية الاقتصادية 22 من المحلات والعلامات التجارية من أعضاء ''برنامج دبي للخدمة المتميزة'' لتفوقهم في نوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء في عام ،2006 وذلك خلال مؤتمر ''الخدمة المتميزة'' الذي عقد أمس في قاعة الاجتماعات بغرفة تجارة وصناعة دبي· وجاء تكريم المتميزين من الذين شاركوا في البرنامج بعد إجراء تقييم شامل لمستويات أدائهم بغية التأكد من التزامهم بمعايير وأخلاقيات المهنة المطلوبة، إضافة إلى المسح الميداني الذي قام به المتسوقون السريون بهدف التأكد بشكل عملي من مستوى الخدمات المقدمة· وقد حصلت مجوهرات ''داماس'' على جائزة ''أفضل علامة تجارية'' عن فئة الأعمال الخاصة، في حين فازت محلات ''جيوردانو'' بنفس الجائزة عن فئة الأعمال الكبيرة، وفازت ''المحلات الكبرى'' (جراند ستورز) عن فئة الأعمال المتوسطة، وفازت ''ديون'' عن فئة الأعمال الصغيرة· وتم تخصيص مجموعة من جوائز التميز لمنافذ البيع بالتجزئة تم تقسيمها إلى مجموعة من الفئات تشمل المجوهرات، والأحذية، والأثاث، والخدمات الإلكترونية، والصيدلة، والملابس، والمطاعم، وخدمات الصرافة، والخدمات البنكية الفردية، والبصريات· وشملت قائمة الفائزين مجوهرات بيور جولد، وبنك دبي التجاري، ومقهى كوفي بين أند تي ليف، وملابس تريومف، وجيوردانو، وشركة اليوسف للإلكترونيات، وشركة جاكي للإلكترونيات، وأحذية ديون، وأثاث مارينا إجزوتك هوم انتيريور، وذا ون للأثاث، ومحل أور تشويش، والمحلات الكبرى (جراند ستورز)، وصيدلية ابن سينا، وشركة الإمارات للصرافة، ومطعم سومو سوشي وبنتو، ومطعم بيتزا اكسبرس، وبصريات اوبتي فاشون، ودبي للبصريات· وقال الدكتور لؤي نقاشة مستشار الجودة والتميز في الدائرة: ''يعد برنامج دبي للخدمة المتميزة مبادرة مستمرة تهدف إلى تعزيز مبدأ المنافسة العالمية ودعم النمو الاقتصادي في إمارة دبي من خلال زيادة الانتاجية وتطبيق أعلى معايير الجودة''· وأضاف الدكتور نقاشة: ''يعنى برنامج دبي للخدمة المتميزة بخدمة العملاء، حيث يتعين على أعضائه التمسك بميثاق أخلاقيات المهنة والالتزام بمعايير الخدمة المتميزة في أعمالهم''· وينطلق برنامج دبي للخدمة المتميزة من حقيقة أن الشركات والمؤسسات، التي تولي اهتماماً خاصاً لرضا العملاء، تساهم في ترسيخ مفهوم الخدمة المتميزة، كما يشجع البرنامج قطاع الأعمال على مواكبة التطورات التي تطرأ على معايير الجودة بما يخدم مصلحة العملاء· وتم خلال المؤتمر الإعلان عن الأعضاء الجدد في برنامج دبي للخدمة المتميزة ومنهم سواتش، ودنهل، وشركة الإمارات للصرافة، وأحذية سبرنج، وبيتزا اكسبريس، واستراند باجز· وقد حقق مؤتمر الخدمة المتميزة نجاحاً كبيراً بحضور ما يزيد على 300 مشارك· كما قامت سكرتارية ''برنامج دبي للخدمة المتميزة'' في الدائرة بتوزيع دليل إرشادي خاص يحمل عنوان ''معايير الجودة في خدمة العملاء'' على المشاركين في المؤتمر·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©