الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تطلق «الأكشاك الإلكترونية» لإنجاز المعاملات

بلدية أبوظبي تطلق «الأكشاك الإلكترونية» لإنجاز المعاملات
18 ديسمبر 2011 23:49
حمد الكعبي (أبوظبي) - أطلقت بلدية مدينة ابوظبي أمس، خدمة الأكشاك الإلكترونية لإنجاز المعاملات، التي تهدف إلى تمكين المراجعين من إنجاز معاملاتهم البلدية في أماكن متعددة في مدينة أبوظبي، وفي مكان ووقت تقديم المعاملة، بحسب محمد المرر مدير إدارة خدمة العملاء. وأشار المرر إلى أنه تم التركيز على توزيع الأكشاك الإلكترونية في الأماكن التي يتردد عليها الجمهور، وذلك لإيصال الخدمات البلدية إلى أماكن تواجدهم، وتحقيق السهولة في الحصول عليها على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. وأضاف المرر أنه تم وضع أجهزة إنجاز المعاملات في مراكز خدمة العملاء في المبنى الرئيسي، والمراكز الخارجية، والمراكز التجارية ومحطات البترول، بهدف تقديم أجود معايير الخدمات الفعالة المرتكزة على العملاء ضمن استراتيجيتها للتطوير المستمر واستقطاب أحدث التقنيات والوسائل التي من شأنها تعزيز مستويات الأداء، وتحقيق متطلبات العملاء بأسلوب يحقق لهم الراحة، ويخفف الجهد وفق أفضل الممارسات العالمية. ويأتي إطلاق الخدمة الجديدة في إطار خطة شاملة تنتهجها بلدية مدينة أبوظبي لتطوير خدماتها والوصول إلى العملاء على اختلاف شرائحهم ومتطلباتهم، وحيث يتواجدون، بأسلوب يحقق لهم الراحة، ويحفظ الوقت ويخفف الجهد ليكون ذلك نهجهاً للمسيرة المستقبلية وتطويره باستمرار بما يحقق رضا العملاء عن خدمات البلدية، ويعزز مكانتها الرائدة وهويتها المؤسسية في إطار استراتيجية شاملة لبناء منظومة عمل متكاملة تشكل إضافة حقيقية إلى كافة خدماتها المتميزة. وقال المرر، إن الأكشاك الرقمية الجديدة ستمكن المراجع من إنجاز معاملته من خلال شاشات تفاعلية ذاتية الخدمة تتمتع بمواصفات عالية وتكنولوجيا متعددة من شأنها تسهيل وإنجاز المعاملات بسرعة كافية وتوفير الوقت. وأضاف مدير إدارة خدمة العملاء، أنه سيتم في المرحلة الأولى تقديم 5 خدمات يتم طلبها بشكل متكرر من قبل المتعاملين تتعلق بخدمات الأراضي والأملاك والتي تمثل ما نسبته 60 % من إجمالي الطلبات اليومية على أن يتم رفع تلك الخدمات بشكل تدريجي للوصول إلى كل الخدمات الالكترونية المقدمة من خلال الموقع الالكتروني للدائرة. وسيتم استخدام بطاقة الهوية لتحميل البيانات الأساسية للعميل، ودفع الرسوم من خلال الجهاز عن طريق البطاقات الائتمانية أو نقدا عن طريق إدخال العملات الورقية من خلال الجهاز مباشرة وبعد إتمام عملية الدفع يقوم العميل باستلام الايصال ومن ثم تتم طباعة الأوراق الرسمية المطلوبة للعميل من نفس الجهاز. وأضاف مدير إدارة خدمة العملاء، أنه سيتم في مرحلة لاحقة دمج خدمات مؤسسات حكومية وشبه حكومية ومؤسسات الخدمات في خدمة الأكشاك من خلال الموقع الخاص بكل جهة، مشيراً إلى أن استراتيجية بلدية مدينة أبوظبي في خدمة العملاء، حققت كثيراً من أهدافها، واستحوذت على رضا وثقة الجمهور نتيجة للتطور الكبير في نوعية ومستوى الخدمة المقدمة من حيث الدقة والسرعة وبيئة العمل المكتملة بالكفاءات والتقنيات وإجراءات الإنجاز، وصولاً إلى الاهتمام بأدق التفاصيل الخاصة بالمراجعين. وأوضح أن الاستراتيجية أسهمت في توفير جميع الخدمات للعملاء عبر المراكز الخارجية التابعة للبلدية دون الحاجة إلى مراجعة المبنى الرئيس، بالإضافة إلى استثمار التكنولوجيا المتطورة لاختصار الإجراءات، وتنفيذ أكبر عدد من طلبات الجمهور وفقاً لمعايير متطورة ودقيقة وبالسرعة التي تحقق طموحات العملاء في خدمات كاملة وسريعة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©