الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مسح لـ «جوجل»: 82% يعتبرون «يوتيوب» أكثر المواقع تفضيلاً في الإمارات

مسح لـ «جوجل»: 82% يعتبرون «يوتيوب» أكثر المواقع تفضيلاً في الإمارات
8 ديسمبر 2012
دبي (وام) - أظهرت أول دراسة مسحية أجرتها شركة “جوجل” حول مستخدمي موقع اليوتيوب في الإمارات، أن 82% من المشاركين في المسح يعتبرون أن موقع الفيديو الشهير على شبكة الإنترنت هو الأكثر تفضيلاً في الدولة، للبحث عن المعلومات الخاصة بالمنتجات، مقارنة بمحركات البحث الأخرى. وأوضحت النتائج أن 91% يعتبرون أن يوتيوب أفضل منصة لعرض مقاطع فيديو على شبكة الإنترنت، للحصول على معلومات ترفيهية. وقال محمد مراد المدير الإقليمي لشركة جوجل في منطقة الخليج، إنه كان لإطلاق النسخة المحلية من يوتيوب، والإعلان عن المنتجات في وقت سابق من العام الحالي، تأثير إيجابي على نمو وشعبية يوتيوب في دولة الإمارات. وأضاف أنه من خلال فهم كيفية تفاعل المستخدمين بالدولة، مع منصة يوتيوب سيتمكن مبتكرو المحتويات والمعلنون من تطوير محتويات أكثر ملاءمة، إلى جانب حملات دعم العلامات التجارية. وكشفت الدراسة عن تفاعل المستخدمين إيجابا مع الإعلانات، حيث قال 62% ممن شملتهم الدراسة، إنهم ينقرون على الإعلانات للدخول إلى مواقع المعلنين للحصول على المزيد من المعلومات. وتشير النتائج إلى أن إعلانات موقع يوتيوب يمكنها أن تلعب دوراً هاماً في بناء التفاعل مع العلامات التجارية، وبالتالي زيادة العوائد. ويرى نصف المشاركين في الدراسة، أن الإعلانات المرئية مثيرة للاهتمام، وتعتبر إضافة رائعة لمحتويات يوتيوب الذي يتيح بدوره للمعلنين الوصول إلى شريحة إضافية من الجمهور، من خلال الوصول إلى مشاهدي التلفزيون في الدولة، ممن لا تتعدى ساعات مشاهدتهم 2,2 ساعة أسبوعياً مقابل 6,8 ساعة يقضونها في متابعة يوتيوب. وأظهرت النتائج أيضا أن 46% من المشاركين يستخدمون موقع يوتيوب بشكل يومي و77% منهم يستخدمونه بشكل مكثف عدة مرات يومياً أو مرة يومياً أو عدة مرات أسبوعياً، ويتبنى أكثر من 70% من المشاركين رأياً إيجابياً للغاية حول الموقع. وبشكل عام، ووفقا للنتائج، فإن 90% من المشاركين يوافقون أو يوافقون بقوة على أن يوتيوب هو موقع ممتع ويتميز بالعالمية، وقال 60% من المشاركين إنهم يستخدمون يوتيوب للاطلاع على آخر الأحداث و41% منهم يستخدمونه للبحث عن معلومات حول المنتجات. وذكر مراد أنه مع اكتشاف أن أغلب المستخدمين في الإمارات، يدخلون إلى موقع يوتيوب للبحث عن الترفيه، تزداد الحاجة إلى وجود المزيد من المحتويات المحلية، خاصة بعد أن أظهرت الدراسة أن حوالي ثلث المواطنين الإماراتيين، والمقيمين العرب يستخدمونه بشكل مكثف. وأظهرت الدراسة أن 61% من مستخدمي يوتيوب يستخدمون هواتفهم الذكية للدخول إلى شبكة الإنترنت، وحوالي 60% منهم يستخدمون الهواتف الذكية، للدخول إلى نسخة يوتيوب الخاصة بالأجهزة النقالة، ويظهر مواطنو دولة الإمارات أعلى معدلات استخدام الشاشات المتعددة. وبالنسبة لأنماط استخدام الوسائل الإعلامية، أظهرت الدراسة أنه إلى جانب الإنترنت، فإن التلفزيون والصحف هما المنصتان الإعلاميتان اللتان يستخدمهما المشاركون في الدراسة، وأن 44% من مشاهدي التلفزيون بشكل مكثف لديهم رأي إيجابي للغاية، حول يوتيوب.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©