الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شخصية زايد الفذة محور مشروع تخرج طالبات الاتصال في جامعة الإمارات

4 يناير 2012
محسن البوشي (العين) - تنفذ 5 طالبات بالسنة النهائية بقسم الاتصال الجماهيري بجامعة الامارات حملة بعنوان “ معاً نصنع القيادة “ ضمن مشروع تخرجهن بهدف تنمية روح القيادة في الشباب بالتركيز على شخصية القائد المؤسس والباني المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باعتباره قدوة ونموذجاً للقيادة الناجحة والفذة. ولفتت الدكتورة هبة السمري عضو هيئة التدريس في القسم والمشرفة على مشروع الطالبات إلى أنه يأتي تجسيداً لحرص الجامعة على تفعيل الجهود الرامية الى تنمية شخصية الطالب الجامعي بوجه عام وطلبة الاتصال الجماهيري بوجه خاص حيث يجري التركيز على تخريج إعلاميين ناجحين قادرين على خدمة وطنهم والإسهام في توعية المجتمع بقضاياه وتحفيزه نحو المشاركة فيها والتفاعل معها. ويقوم بتنفيذ الحملة فريق من طالبات السنة النهائية بقسم الاتصال الجماهيري يضم كلاً من أروى فــرج، آمنة الـمزروعي، مريم المزروعي، خلود عبدالعزيز وجميعهن من تخصص علاقات عامـة، اضافة الى الطالبة منـــال الشريقي من تخصص إذاعة وتلفزيون. وأضافت السمري أن الطالبات الخمس القائمات على المشروع يمثلن اكثر من تخصص ومجال، نظراً لأهمية مراعاة التنوع بالحملة خمس طالبــات في تخصصات الاتصال الجماهيري لتنويع التجارب والخبرات وتبادل المعلومات والافكار بين عضوات الفريق الواحد وتعزيز روح العمل الجماعي. وقالت الطالبة مريم المزروعي احدى عضوات فريق الحملة إنها تركز بالأساس على بناء شخصية الطالب او الطالبة وتحفيزها على اكتساب المهارات والتجارب والخبرات التي تنمي فيهم روح القيادة وتؤهلهم لتحمل المسؤولية ومواجهة التحديات واتخاذ القرار مع الإفادة من تجارب بعض النماذج القيادية الناجحة في مجتمع الامارات انطلاقاً من الشخصية القيادية الفذة للباني والمؤسس طيب الله ثراه، وأوضحت المزروعي ان الحملة التي تستغرق فترة الفصل الدراسي الأول تشتمل على العديد من المناشط والفعاليات تشمل محاضرات ورحلات علمية ولقاءات، إضافة الى طباعة النشرات والبوسترات التي تسعى الى التوعية بأهمية تنمية الشخصية القيادية لدى الطلاب والطالبات خاصة شريحة الشباب من الفئة العمرية 18-35 سنة. من جهتها أوضحت الطالبة منال الشريقي إحدى عضوات فريق الحملة أنها ستخضع في نهايتها لعملية تقييم من قبل لجنة من المحكمين الاكاديميين والمتخصصين كغيرها من مشاريع التخرج الأخرى، حيث يجري منح المشروع الدرجة التي يستحق وتحديد المشاريع المتميزة والفائزة بالمراكز الاولى ، لافتة الى ان الفصل الثاني والأخير من العام الحالي سيقتصرعلى التدريب العملي الميداني. وتهدف الحملة بوجه عام الى توعية شباب وشابات الإمارات بالمفهوم الصحيح للقيادة، تطوير وتنمية الشخصيات القيادية من الشباب المواطنين وعرض نماذج لشخصيات ورموز قيادية مواطنة كان ومازال أثر وبصمة واضحة في المجتمع والحث على زيادة عدد البرامج والمؤتمرات والندوات المختصة بالقيادة وتثقيف المجتمع بضرورة تعليم الشباب الإماراتي مفهوم القيادة وغرس روح القيادة فيهم. وكان فريق من طلبة الاتصال الجماهيري بجامعة الامارات شارك خلال الفترة من 19 ـ 25 نوفمبر الماضي في اللقاء الثامن لشباب العواصم العربية الذي نظمته مديرية شباب محافظة العاصمة عمان، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في المملكة الأردنية الهاشمية. وناقش الوفد الطلابي ضمن فعاليات اللقاء دراسة علمية بعنوان: تأثير الإعلام وتكنولوجيا الاتصالات على الشباب، بالإضافة إلى عرض فيديو توضيحي يخدم هدف البحث.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©