السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

طرح الجيل الجديد من طوارق

طرح الجيل الجديد من طوارق
11 يونيو 2007 22:50
توقعت مصادر شركة علي وأولاده تسجيل درجة عالية من الاهتمام بالجيل الجديد من سيارة الاستخدامات الرياضية ''طوارق'' التي طورتها شركة ''فولكس فاجن''، بعد أن تم طرحه مؤخراً في سوق منطقة الشرق الأوسط· وشهدت ''طوارق'' المطوّرة إضافة 2300 قطعة جديدة، بما يؤهلها أكثر وأكثر للخوض في الطرق الوعرة والمعبدة بأداء متكامل وركوب مريح؛ كما أسهم هذا التطور زيادة المواصفات الديناميكية التي تتسم بها السيارة الرياضية· وخضعت الواجهة الأمامية لسيارة ''طوارق'' لعملية إعادة التصميم بالكامل، الأمر الذي يجعل من السهل تمييزها كسيارة تنتمي إلى الجيل الجديد، حيث طالت هذه التغييرات شبك غطاء وحدة التبريد ''الرادياتور'' المصنوع من الكروم، والتي أصبحت من السمات الأنيقة التي لا تخطئها العين لعلامة ''فولكس فاجن'' التجارية· وتشتمل قائمة الخصائص الإضافية الأخرى على المصابيح الأمامية المتميّزة والعجلات والألوان الجديدة، فضلاً عن التغييرات الأخرى التي طالت المقصورة الداخلية وخضعت للتحسين بعد أن أضيف إليها نظامان لترتيب المقاعد وتصميمات مرئية بسمات جمالية وعملية حديثة· وتعدّ ''طوارق'' الجديدة أول سيارة من ''فولكس فاجن'' يتم تزويدها بمحرّك من ثماني أسطوانات معزز بنظام الحقن المباشر للوقود· ويوفّر هذا المحرّك الجديد طاقة ميكانيكية تصل إلى 257 كيلو واط (350 حصاناً)، وعزماً تدويرياً أعظمياً يصل إلى 440 نيوتن متر عند 3500 دورة في الدقيقة؛ ويمكنه دفعه السيارة إلى سرعة قصوى تصل إلى 244 كيلومتراً في الساعة· وهناك محرك اختياري يتألف من 6 أسطوانات مرتبة في صفين ويقترب في مواصفاته التقنية مع المحرك الأول، حيث تصل استطاعته الميكانيكية العظمى إلى 206 حصان عند 6250 دورة في الدقيقة، ويمكنه دفع السيارة من سرعة الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 8,6 ثانية فقط، كما يوفّر عزماً دورانياً أعظمياً يصل إلى 360 نيوتن متر عند سرعة لدوران المحرك تتراوح بين 2500 و 5000 دورة في الدقيقة· وتأتي ''طوارق'' الجديدة وهي مجهّزة بباقة متكاملة من الأنظمة الذكية والتقنيات والمتطوّرة لضمان توفير أعلى مستويات السلامة، لاسيما وأنها تعتبر أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات مزودة بنظام منع انغلاق المكابح (إي بي إس) الذي طوّرته شركة ''فولكس واجن'' كتجهيز معياري، ومن شأن هذا النظام تقليص المسافة اللازمة للكبح على الطرقات الوعرة كالرمل أو الحصى بنسبة تصل إلى 20 في المائة· ولا تقف الابتكارات الجديدة عند هذا الحد، بل تم تعزيز الطراز الجديد بأحدث جيل من نظام التحكّم الأوتوماتيكي بالقيادة ACC، والذي يمكن الاستفادة منه لتحديد سرعة المركبة من قبل السائق من أجل تعزيز الراحة في أثناء القيادة، وخصوصاً خلال الرحلات الطويلة، وضمان السلامة الكاملة في السرعات العالية· ومن بين السمات التكنولوجية التي أدخلت على السيارة الجديدة وظيفة المسح الأمامية المدمجة في النظام الأوتوماتيكي للتحكم بالمسافة، ويستخدم هذا النظام مجساً رادارياً لمراقبة المسافات الفاصلة مع السيارات الأخرى في أثناء القيادة أمام سيارة ''طوارق''· وعندما تصبح السيارة على مسافة قريبة جداً من أي سيارة أخرى، يعمل النظام على إشعار السائق، وفي نفس الوقت تتهيأ السيارة أوتوماتيكياً للكبح القوي المحتمل من قبل السائق· ولأول مرة أيضاً تم إدخال نظام استطلاع المسار الجانبي للمساعدة على تغيير المسار، وهي تكنولوجيا أدخلتها ''فولكس فاجن'' لأول مرة في سيارة ''طوارق'' الجديدة، ويقوم هذا النظام بمراقبة المناطق الواقعة خلف السيارة وعلى جانبيها، ومن ثم يعمل على إخطار السائق بأي خطر محتمل قد يؤدي إلى الاصطدام عن طريق المؤشر المضيء المثبّت على المرايا الخارجية· وللمرة الأولى أيضاً، يمكن تجهيز الطرازات المزودة بأنظمة التعليق الهوائية بهيكل رياضي مبتكر، إذ من الممكن بالنسبة إلى هذه التجهيزات الخاصة أن تعزز من ديناميكية القيادة، كما تحول دون تدهور السيارة عند الانعطاف من خلال تفعيل الصمامات المنظمة التي يمكن التحكّم بها الكترونياً· وتم تجهيز ''طوارق'' بعلبة نقل حركة سداسية يدوية أو آلية بحسب نسخة المحرّك· ويتم نقل الطاقة بوساطة نظام 4حدشةدخ للدفع الدائم بالعجلات الأربع، والذي يتصل مع علبة نقل الحركة ذات التروس المنخفضة للاستفادة منها في ظروف القيادة على الطرق الوعرة·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©