الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"المالية والصناعة" تحتفل بمرور عام على إنشاء مراكز خدمة العملاء

13 يونيو 2007 00:04
احتفلت وزارة المالية والصناعة بمرور عام على افتتاح مراكز خدمة العملاء التابعة لها في إمارتي أبوظبي ودبي· وبهذه المناسبة استقبل معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة في مكتبه في أبوظبي سعادة مصبح محمد السويدي وكيل الوزارة المساعد لشؤون نظم المعلومات والإدارة، والسيدة ثريا ناصر العلوي، مسؤولة مركز خدمة العملاء بالوزارة، حيث اطلع معاليه على تقرير مفصل بسير العمل في المركز والتطورات التي تم إدخالها على الخدمات المقدمة للعملاء خلال العام الأول من إنشائه· وشدد الدكتور خرباش على أهمية الدور الذي يقوم به مركز خدمة العملاء، وقال: ''إن وزارة المالية والصناعة تستلهم مقولةَ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله''، حيث يقول سموه:'' الحكومة ليست سلطة على الناس، ولكنها سلطة لخدمة الناس، لذلك فإن مقياس نجاح الحكومة هو رضاء المتعاملين معها''·وأضاف: ''ان المتابع لإنجازات وزارة المالية والصناعة يدرك تماماً مدى الجهد الذي بذلته من أجل تحقيق هذا الشعار وتحويله إلى مفردات واقعية ملموسة وخطط تطبيقية هادفة''·وقال سعادة مصبح محمد السويدي وكيل وزارة المالية والصناعة المساعد لشؤون نظم المعلومات والإدارة: ''إن مراكز خدمة العملاء بالوزارة أنشئت بهدف معاونة الجمهور من مواطنين ومقيمين وشركات في الحصول على أفضل الخدمات والتسهيلات الممكنة في أقصر وقت ممكن وبأبسط إجراءات يمكن توفيرها''، مشيراً إلى أن الوزارة قامت أخيراً بتمديد تمديد ساعات العمل في مركز خدمتها في أبوظبي استجابةً لطلبات المتعاملين، وتقديراً لقيمة الوقت بالنسبة لقطاعات الأعمال التي تخدمها· وأشار السويدي إلى أن العمل في مركز خدمة العملاء بالوزارة يُحظى باهتمام مباشر من معالي الدكتور محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة الذي يطمئن بنفسه على سير العمل ومستوى رضا المتعاملين· من جانبها، قالت ثريا ناصر العلوي، مسؤولة مركز خدمة العملاء بوزارة المالية والصناعة: ''إن مراكز خدمة العملاء بالوزارة مجهزة بأحدث التقنيات، والكوادر البشرية المدربة على تقديم الخدمة للمتعاملين خلال دقائق''، مشيرة إلى أن الخدمات التي يقدمها المركز للمتعاملين تشمل المعاملات الخاصة بالدرهم الإلكتروني، وهي إصدار بطاقة العميل الحكومي للأفراد والشركات والمؤسسات، واستبدال التالف أو استخراج بدل الفاقد وتحويل الرصيد إلى بطاقة جديدة، وقالت العلوي: ''إن المركز يقدم كذلك خدمة الإضافة إلى سجل الموردين وما يتعلق بها من تجديد وخلافه، وكذلك استصدار شهادات الموطن الضريبي للأفراد والمؤسسات''· كما يقوم المركز بتقديم خدمات الحصول على الترخيص الصناعي والإعفاءات الجمركية، حيث يمكن الحصول على موافقة مبدئية للترخيص بإقامة مشروع صناعي، أو تجديدها الموافقة المنتهية، وكذلك إجراءات القيد في السجل الصناعي، وتجديد رخصة الإنتاج الصناعي، وترخيص أو إحداث تغيير على المنشأة الصناعية القائمة، وإصدار شهادات منح الأفضلية، إضافة إلى خدمة تصديق طلبات الإعفاء من الرسوم الجمركية للآلات والمعدات والمواد الأولية المستخدمة في الصناعة، وأشارت العلوي إلى أن المركز يقدم كذلك العون اللازم فيما يتعلق بعمليات الشيكات والمستندات والإسكان من إدارات الوزارة المختلفة· وفي إطار الاحتفال بمرور عام على إنشاء مراكز خدمة العملاء بالوزارة قام سعادة يونس حاجي الخوري وكيل وزارة المالية والصناعة بزيارة لمركز خدمة العملاء في أبوظبي، تفقد خلالها أحوال العمل واطلع على كيفية تقديم الخدمات للعملاء·صاحب الخوري خلال جولته كل من: سعادة خالد علي البستاني وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، وسعادة مصبح محمد السويدي الوكيل المساعد لشؤون نظم المعلومات والإدارة، وسعادة جاسم الشامسي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الرقابة والحسابات· جدير بالذكر أن وزارة المالية والصناعة وفرت خدماتها في عدد من إمارات الدولة، حيث يمكن للمتعاملين الحصول على خدمات الوزارة من مقر حكومة رأس الخيمة الإلكترونية، أو مقر إدارة الجنسية والجوازات في الشارقة، بالإضافة إلى مركزي الخدمة الرئيسين في أبوظبي ودبي·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©