الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي تعتمد 740 مخطط أرض سكني للمواطنين

بلدية أبوظبي تعتمد 740 مخطط أرض سكني للمواطنين
22 ديسمبر 2011 00:02
حمد الكعبي (أبوظبي) - اعتمدت اللجنة المكلفة تخصيص أراض سكنية للمواطنين في بلدية مدينة أبوظبي 740 مخطط أرض سكني حتى يوم أمس للمواطنين، ضمن مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بتخصيص 2500 أرض في إمارة أبوظبي، وفقاً لمصدر في البلدية. ويبلغ عدد المعاملات ضمن النطاق الجغرافي لمدينة أبوظبي 1684 قطعة أرض من أصل 2500، حسب ما ورد في المرسوم، والمتبقي يتوزع ما بين مدينة العين والمنطقة الغربية. وقال المصدر إن البلدية تعمل بشكل يومي عبر مراكز خدمة العملاء بتسلم معاملات المواطنين المستحقين للأراضي، حيث انتهت بلدية أبوظبي بتسلم نحو 95% من الأوراق الثبوتية الخاصة بالمعاملة لاستكمال إجراءات تخصيص الأراضي، حيث تم عرض المعاملات على اللجنة المكلفة التخصيص، وانتهت من اعتماد 740 مخطط أرض. وأشار المصدر إلى أن اللجنة تعقد اجتماعات بشكل دوري لمواصلة التدقيق في المعاملات والأسماء الواردة في المرسوم ومطابقتها مع الأوراق الثبوتية، ومن ثم يتم اعتماد مخطط أرض في المنطقة المخصصة لذلك. وأكد المصدر أن البلدية تقوم بتسليم المخطط الأرض للمستفيد فور صدوره عن طريق مراكز خدمة العملاء، لافتاً إلى أن العملية لا تستغرق سوى 15 دقيقة لتسلم مخطط الأرض، والذي يوضح مكان الأرض ورقم الحوض ورقم القطعة، واسم المستفيد. وأفاد المصدر بأن الآليات التي تعتمد عليها البلدية في اعتماد المخططات تسير وفق أفضل الممارسات حتى يتسنى تخصيص تلك الأراضي بكل يسر وسهولة. وأكدت البلدية أنها لا تزال تقوم باستقبال طلبات تخصيص المستفيدين في المبنى الرئيسي، وكل المراكز التابعة لبلدية مدينة أبوظبي، وهي البطين، والشهامة، والمصفح، والوثبة، وفرع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي من السابعة صباحاً حتى السادسة والنصف مساء، ما عدا يوم الخميس تستقبل الطلبات من السابعة صباحاً حتى الثالثة والنصف عصراً. وأشارت البلدية إلى أن مراكز خدمة العملاء تحيل الطلبات إلى إدارة الأراضي والعقارات للتدقيق عليها قبل رفعها للجنة الأراضي والمساكن الشعبية المختصة بتحديد الأراضي السكنية للمستفيدين عن طريق البرنامج الإلكتروني للتخصيص العشوائي للأراضي، ثم إدراج الأراضي المحددة والمعتمدة من قبل اللجنة بالنظام الإلكتروني، واعتمادها من قبل إدارة الأراضي والعقارات، وبعد ذلك يتم إرسال رسائل نصية للمستفيدين بمراجعة البلدية لاستخراج مخطط للأرض. وأوضحت البلدية أنه على المستفيدين من القرار اصطحاب الأوراق المطلوبة عند مراجعة الدائرة، وهي صورة جواز السفر وصورة خلاصة القيد، وصورة بطاقة الهوية، إضافة إلى شهادة الأملاك (أبوظبي، العين) يتم استخراجها من مراكز خدمة العملاء الستة المنتشرة في مدينة أبوظبي وضواحيها، بعد سداد رسوم الخدمة وقدرها 100 درهم، وفي حال صدور الأمر السامي للمطلقة والأرملة وأبنائها فعليها إحضار إقرار بنوة وإثبات حالة للمطلقات والأرامل. وأكدت البلدية حرصها على تسريع إجراءات المواطنين الذين شملهم مرسوم صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، بتخصيص الأراضي السكنية في أبوظبي، الذي يأتي انطلاقاً من نهج سموه في تحقيق العيش الكريم والحياة الأفضل للمواطنين كافة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©