الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تستهدف إصدار 3 ملايين بطاقة خلال عام 2012

«الهوية» تستهدف إصدار 3 ملايين بطاقة خلال عام 2012
4 يناير 2012
أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)– كشف الدكتور المهندس علي محمد الخوري، مدير عام هيئة الإمارات للهوية، عن أن الاستراتيجية التي تعمل الهيئة من خلالها تهدف الى إنجاز 3 ملايين بطاقة خلال العام الجديد 2012، مؤكداً أن لا تعديل على قرار المهل المتعلقة بالتسجيل. وقال الخوري في تصريحات خاصة لـ "الاتحاد": "إن الهيئة تركز العمل خلال العام الجاري 2012 على بذل قصارى الجهد للوصول إلى تسجيل ثلاثة ملايين شخص وإصدار البطاقات لهم، وذلك بعد أن حققنا إنجازاً بتسجيل أكثر من مليونين من المواطنين والمقيمين خلال 11 شهرا في العام الماضي 2011". وأضاف أن الهيئة تركز على التسجيل والوصول إلى الانتهاء من جميع سكان الدولة مع نهاية عام 2013، مشيراً إلى أنه يتم دعوة المؤسسات العاملة بالدولة الاتحادية والمحلية للاعتداد بالوثائق الحالية "جوزات سفر او خلاصات القيد وغيرها" المعمول بها لاثبات الشخصية، بالاضافة الى بطاقة الهوية لمن أصدرها. وأشار إلى أن الهيئة أحدثت تطويرا في البنية التحتية التقنية لديها، وأعدت بالفعل مصنعا في المصفح، مما يضيف طاقة قصوى للهيئة لطباعة نحو 40 ألف بطاقة يوميا، وذلك بإيدٍ وطنية، حيث الكوادر المؤهلة والقادرة على العمل والإنتاج. الربط الإلكتروني ولفت إلى أن مشروع الربط الإلكتروني بين هيئة الامارات للهوية ووزارات العمل والصحة والداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالي والعدل والمؤسسات المحلية سيتم في وقته، ويتوقع أن تكون البنية التحتية جاهزة في النصف الثاني من عام 2012، والتنسيق جارٍ مع هذه الجهات، مشيرا إلى أن الربط سيساهم في إجراء أي تغيير في بيانات الواقعات المدنية. وأضاف أن الهيئة أنجزت اتفاقية مع مؤسسة بريد الإمارات لحل مشكلات تسليم البطاقات، حيث تم وضع آلية تسليم بطاقات الهوية لتواكب النمو المتسارع في أعداد المسجلين. وأشار الخوري إلى أنه تم تسليم أكثر من 1.8 مليون بطاقة هوية لأصحابها خلال 11 شهراً، من أصل ما يزيد على مليونين و69 ألف بطاقة تم تسليمها لبريد الإمارات منذ فبراير 2011. مراكز التسجيل وحول اكتمال إنشاء المراكز الخاصة باستقبال العملاء للتسجيل، قال “إن المراكز جاهزة وجارٍ العمل الآن على تجهيز أربعة مراكز في دبي، حيث من المقرر ربطها بالطب الوقائي بحلول شهر أبريل، مما يعني أن الربط يكون اكتمل". وأضاف أن الهيئة تركز على نوعية الخدمة وتحسينها من خلال تقليص زمن إنجاز المعاملة، وذلك في إطار استراتيجية الهيئة التي اعتمدت عام 2012 لـ"تحسين الخدمات". وتابع الخوري أن زمن إنجاز المعاملة من مراجعة البيانات وأخذ البصمات العشرية كان في الماضي حوالي 15 دقيقة أما الآن فحقق بعض الموظفين أوقاتا قياسية، حيث وصلوا إلى أربع دقائق. وأكد أن الهيئة تتابع باهتمام استفسارات العملاء وملاحظاتهم وشكواهم، حيث يعمل بالهيئة نحو 1400 موظفاً على درجة عالية من التدريب لخدمة المتعاملين. ودعا الدكتور الخوري المتعاملين إلى التأكد من رقم الهاتف وصندوق البريد الذي أدخله في استمارة التسجيل لتسهيل عملية التواصل معه وسرعة تسليمه البطاقة، مشيراً إلى أن اعتماد صندوق بريد العميل يسهل ذلك كثيراً، حيث يمكن للعميل اختيار رقم صندوق المؤسسة التي يعمل بها أو صندوق آخر يختاره.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©