الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

120% نمو الرسائل النصيّة القصيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا

25 يونيو 2007 23:17
توقعت دراسة لشركة ''بورتيو للأبحاث'' بعنوان ''مستقبل التراسل عبر الهاتف المتحرّك 2007-''2012 أن تشهد حركة الرسائل النصيّة القصيرة في الشرق الأوسط وأفريقيا نمواً يزيد على 120% بحلول عام ·2012 وفي هذا الإطار أعلنت ''أسيجن'' أن شركة الاتصالات المتنقلة ''أم تي سي فودافون الكويت ''قامت بتحديث ''مركز خدمة الرسائل النصيّة القصيرة'' الحالي، إلى الجيل الجديد المعتمد على بروتوكول الإنترنت، وذلك في خطوة ستتيح لـ ''أم تي سي فودافون الكويت'' تعزيز كفاءة خدمات التراسل التي توفرها لمشتركيها وفق أحدث وأرقى معايير الجودة· وتعد ''أسيجن'' المزوّد الرئيسي لشركة ''أم تي سي فودافون الكويت'' بأنظمة ''مراكز خدمة الرسائل النصّية القصيرة'' منذ عام ،1998 ومن شأن هذه الخطوة الجديدة أن توفر لشركة ''أم تي سي الكويت'' منصة تراسل متطورة تتيح لها تلبية الطلب المتنامي لمستخدمي الهاتف المتحرك في الكويت على خدمة الرسائل النصيّة القصيرة· وتتميز المنصة الحديثة بكفاءتها العالية وقابليّتها للتطوير مما يجعلها قادرة على مواكبة متطلبّات النمو المستقبلي لـ ''أم تي سي فودافون الكويت''· وترتبط ''أسيجن'' بعلاقة وثيقة مع مجموعة ''أم تي سي'' التي تستخدم منصّات أسيجن لخدمات التراسل في شركاتها التابعة في كلّ من العراق والبحرين ولبنان· وفي هذه الأثناء، تواصل مجموعة ''أم تي سي'' توسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث توفّر خدماتها حالياً لأكثر من 30 مليون مشترك، كما تعمل على استثمار آفاق نمو قطاع التراسل عبر الهاتف المتحرّك لتوسيع قاعدة مشتركيها· وتركّز استراتيجيّة مجموعة ''أم تي سي'' على تعزيز قيمة الخدمات التي توفرها لعملائها وتحقيق النمو الداخلي من خلال عملياتها الحالية، والسعي في الوقت ذاته إلى توسيع أعمالها لتشمل مناطق جغرافيّة جديدة، الأمر الذي يُبرز حاجتها إلى شريك تقنيّ موثوق ويتمتع بخبرة طويلة في هذا المجال· وقالت نادية السيف مدير خدمات القيمة المضافة في ''أم تي سي فودافون الكويت'': ''حققت خدمة الرسائل النصيّة القصيرة في الكويت نموّاً كبيراً خلال العام الماضي، مما دفعنا إلى العمل على تعزيز إمكانيات البنية التحتيّة التقنيّة كي نكون مستعدين لمواكبة النمو المستقبلي، وقادرين على مواصلة توفير أرقى مستويات الخدمة لعملائنا· وعليه، كان من المنطقي أن نختار (أسيجن) لتساعدنا في تحقيق أهداف خططنا الطموحة، باعتبار أنها تمتلك خبرة طويلة في مجال حلول التراسل وتاريخاً طويلاً حافلاً بالإنجازات على هذا الصعيد''· من جانبه، قال نبيل الخليل مدير عام ''أسيجن'' في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ''تشهد خدمات التراسل عبر الهاتف المتحرّك في الكويت إقبالاً كبيراً ونموّاً غير مسبوق، وبالتالي فإن المواظبة على توفير أرقى الخدمات تلعب دوراً حيوياً في استمرار نمو هذه الخدمات وانتشارها في مختلف أرجاء المنطقة''·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©