الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وزير التربية يؤكد الشراكة مع الإعلام ويرحب بالنقد الموضوعي

وزير التربية يؤكد الشراكة مع الإعلام ويرحب بالنقد الموضوعي
26 يونيو 2007 02:31
أشاد معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بالدور الحيوي الذي يقوم به الصحفيون والإعلاميون لدعم مسيرة التربية والتعليم وتعزيز خطواتها في اتجاه تطوير نظم التعليم في الدولة وتحديث آلياته وتحسين مخرجاته، وفقاً لتوجهات القيادة السياسية وطموحاتها للوصول بالتعليم إلى أرقى المستويات بحيث يضاهي أفضل النظم العالمية· جاء ذلك خلال حفل تكريم الإعلاميين الذي أقامته الوزارة مساء أمس الأول بمناسبة انتهاء العام الدراسي 2006/2007 في فندق ومنتجع جبل علي بدبي، بحضور سعادة محمد جمعة بن هندي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة ومحمد عبد الجليل الفهيم ممثل شركة باريس جاليري ومنى المر ممثلة شركة ''داماس'' والسيد طارق العلمي ممثل شركة الإمارات للكمبيوتر· وأكد معالي الوزير في كلمته أن الوزارة ترحب بالنقد الموضوعي الذي من شأنه إصلاح التعليم ومحاكاة همومه وقضاياه منوهاً إلى أن الوزارة تنظر بعين الاعتبار لكل ما ينشر في الصحف أو تتناوله وسائل الإعلام عن التربية والتعليم وتتواصل دائماً مع كل ما من شأنه أن يصب في مصلحة الوطن والمواطن· وأشار إلى أن الوزارة في كثير من الحالات التي تناولتها بعض الصحف وثبت بالفعل صحتها، قامت باتخاذ الإجراء اللازم لتصحيح الأوضاع انطلاقاً من القناعة الكاملة لدى المؤسسة التربوية بشراكتها مع الإعلام وثقتها في صدق وشفافية الصحفيين الذين تواصلوا مع الوزارة بشكل يومي وبكل الجد والإخلاص· وعبر معالي الوزير عن مدى سعادته بالتواجد بين الإعلاميين في هذه الأمسية الرائعة قائلا مخاطباً الحضور: ''صدقوني لو قلت لكم أنني شخصياً أعيش أروع لحظات حياتي وأنا أقوم بجولاتي الميدانية بين زملائي وإخوتي الصحفيين نزور معاً المناطق التعليمية والمدارس ونتابع سير العمل ودائماً تتملكني الغبطة وأنا استمع إلى ملاحظاتهم ومتابعاتهم· إلى ذلك شكر الوزير كل من لبى الدعوة بالحضور إلى هذا الحفل الكريم وتمنى التوفيق لمن حالت ظروف عملهم أو منعتهم مشاغلهم عن الحضور، كما قدم معاليه الشكر لفريق العمل الذي أعد الفيلم التسجيلي الذي عرض في بداية الحفل، وللشركات الراعية والجهات المشاركة ''شركة داماس، وباريس جاليري وشركة الإمارات للكمبيوتر وشركة اليوسف للكمبيوتر وكل من أسهم بعمل لإنجاح هذا الحفل''· وألقى الزميل يحيى كمال من وكالة أنباء الإمارات كلمة الإعلاميين مشيداً فيها بالتسهيلات التي تقدمها الوزارة للصحفيين بما ينعكس إيجابياً على عملهم· وثمن الروح العالية والثقة والتواصل المستمر الذي يحرص عليه معالي وزير التربية وتفهمه لكل ما يثار أو تنشره الصحف عن التربية والتعليم، مطالباً الجميع بأن يكونوا كلاٍ في موقعه مرآة للحقيقة حتى نرتقي جميعاً بالوطن· وأكدت منى المر ممثلة شركة ''داماس'' في كلمة الشركات الراعية على دور القطاع الخاص في دعم الخطط والمشاريع التربوية والمساهمة في تطوير وتحفيز آلياته· ··ويشهد حفل تخريج المتدربات بمركز تطوير رياض الأطفال السيد سلامة: شهد معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم صباح أمس حفل تخريج الدفعة الأولى من المتدربات في مركز تطوير رياض الأطفال في أبوظبي · وسلم معاليه الخريجات شهادات التقدير بحضور سعادة محمد جمعة بن هندي، وكيل الوزارة بالإنابة، وسعادة محمد سالم الظاهري، مدير منطقة أبوظبي التعليمية، ود· فوزية بدري مدير إدارة رياض الأطفال، كما قام بجولة في أركان معرض الأنشطة المصاحب والذي يتضمن معدات المناهج المطورة، والرسومات التوضيحية، وبرامج تدريسية جديدة وأشاد معالي وزير التربية والتعليم بنتاجات المتدربات وابتكاراتهن لمفردات تعليمية من واقع البيئة الإماراتية، تسهم في إيصال الرسالة التربوية وجذب المتعلمين في رياض الأطفال للعملية التعليمية · وقال معاليه إن الكوادر التربوية تعد اليوم العامل الفاعل في تطوير المنظومة التعليمية ، ويقع عليها الدور الأكبر في تقديم الخدمات التربوية التي تحقق معايير الجودة والتميز ، وتعد أجيال الغد لعلوم العصر ومتطلباته ، مؤكداً على نجاح الدورة التدريبية الأولى التي نظمتها إدارة رياض الأطفال بالوزارة ، بالتنسيق مع إدارة المركز في تطبيق منهج التعلم الذاتي تدريباً نظرياً وعملياً ولمدة تقترب من ثلاثة أشهر لهيئات تدريسية وإدارية · من جانبها أكدت د· فوزية بدري مدير إدارة رياض الأطفال، أن الدورة جاءت ضمن تسريع عملية تطوير رياض الأطفال بالدولة من خلال منهج مطور ، وإعداد المدربة الناجحة ، وتزويدها بالخبرات التربوية اللازمة والتي تؤهلها للقيام بدورها· وأشارت فاطمة احمد عبد الله مديرة مركز تطوير رياض الأطفال في أبوظبي إلى أن محاور البرنامج التدريبي تضمنت التعريف بالمنهاج ، وحاجات طفل الروضة وخصائصه ، وكيفية تنظيم البيئة التربوية ، واستراتيجيات التعلم والتعليم ، بجانب أساليب تقويم الطفل ودور معلمة الروضة والعلاقة مع أولياء الأمور ، وإنتاج الوسائل التعليمية والأنشطة التربوية · كما استعرضت أهداف الدورة التدريبية والتي تمتد لتهيئة الطفل للمراحل الانتقالية الدراسية، وتنمية شخصيته والارتقاء بنموه المهني، ومهاراته الحياتية ، وقد أرسى المنهج المطور ملامح أهمها الاعتماد على مبدأ التعلم من خلال اللعب ، ومنهج منوع منظم وموجه ، يتدرج في تقديم خبراته في صورة تحقق الاستمرارية والتتابع ، بشمولية وتوازن يلبي حاجات الطفل الجسمية والعقلية والحركية والاجتماعية في إطار وحدة المعرفة ، وتأكيد مبدأ الفروق الفردية عند الأطفال ، وايجابية الطفل وتفاعله مع عناصر البيئة التعليمية التي تستثير حواسه وتدفعه إلى البحث والتجريب والاستكشاف ·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©