الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الفوعة» تصرف 123 مليون درهم قيمة الدفعة الخامسة لمزارعي التمور

«الفوعة» تصرف 123 مليون درهم قيمة الدفعة الخامسة لمزارعي التمور
17 ديسمبر 2012
صرفت شركة “ الفوعة “ حوالي 123 مليون درهم قيمة الدفعة الخامسة لستة آلاف و787 مزارعا قيمة تسويق تمورهم خلال الفترة من السادس من أكتوبر 2012 وحتى نهاية موسم تسويق التمور الذي امتد من 23 يوليو إلى السادس من نوفمبر الماضي. وقال مسلم عبيد بالخالص العامري مدير عام شركة الفوعة إن حوالي 17 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة سوقوا حوالي 93 ألف طن من التمور لدى ثمانية مراكز مجهزة لتسلم التمور وهي مركز “ الفوعة والساد وأبوكرية وغمض في المنطقة الشرقية إضافة إلى سيح الخير والمرفأ وغياثي في المنطقة الغربية بجانب مركز الذيد في المنطقة الشمالية “. وأضاف أن الفوعة سخرت كل الإمكانات وقدمت الخدمات والتسهيلات التي تخدم المزارعين، حيث يتم صرف الدفعات المالية للمزارعين بشكل منتظم ليستفيدوا منها خلال الموسم في توفير احتياجات المزرعة. وثمن العامري جهود دائرة المالية في تحويل مستحقات المزارعين من الدعم الحكومي المخصص لهم مما ساهم في تسريع إجراءات صرف الدفعات المالية عن تسويق تمورهم، مشيراً إلى أن الدفعة المالية الحالية بلغت حوالي 123 مليون درهم استفاد منها ستة آلاف و787 مزارعا ليصل إجمالي ما تم صرفه للمزارعين عن تسويق تمورهم منذ بدء الموسم حوالي 486 مليون درهم. وأكد محمد غانم القصيلي المنصوري نائب المدير العام أن الشركة تسلمت حوالي 93 ألف طن من التمور منها نحو 66 ألف طن من مزارعي المنطقة الشرقية وإمارات الشارقة والفجيرة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين إضافة إلى حوالي 27 ألف طن من مزارعي المنطقة الغربية. وقال ان المعدل العام لجودة التمور المتسلمة بلغ هذا العام 44 في المائة، الأمر الذي يعكس مدى اهتمام المزارعين برفع جودة تمورهم من خلال الالتزام بتطبيق الممارسات الزراعية الصحيحة. وأشار المنصوري إلى أنه تم تسلم كميات كبيرة من تمور “ الخرايف “ حيث حظي صنف “خلاص” بأعلى كمية مستلمة يليه صنف “ الدباس “ ثم “ فرض” وتصدر مركز تسلم التمور في “ سيح الخير” كل مراكز التسلم من حيث إجمالي الكميات المستلمة طوال الموسم ثم مركز استلام التمور في “ الساد “ يليهما مركز استلام التمور في “ أبوكرية “. يذكر أن الفوعة طرحت خدمة الهاتف المجاني من خلال مركز اتصال متخصص يقدم خدمات عدة للمزارعين منها حجز المواعيد لتسويق تمورهم واسترجاع الصناديق البلاستيكية ومتابعة الدفعات المالية والرد على استفسارات وتلقي شكاوي المزارعين وبلغ إجمالي المكالمات 117 ألف مكالمة منها 62 ألف مكالمة لحجز مواعيد التسويق.
المصدر: العين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©