الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» تبدأ تأهيل مسؤوليها وموظفيها لجوائز التميز

18 ديسمبر 2012
دبي (الاتحاد) - انطلقت صباح أمس ورشة عمل جائزة الإمارات للأداء التربوي المتميز، ضمن سلسلة من الورش التي تنظمها وزارة التربية والتعليم، لتنمية مهارات مسؤولي الوزارة والمناطق التعليمية والمدارس، بما يمكّنهم من التعامل مع معايير جائزة الإمارات على الوجه الأمثل، ويؤهلهم في الوقت نفسه للوصول إلى منصات التتويج بجوائز التميز المحلية والدولية، وفي مقدمتها جائزة برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي. وأكد مروان أحمد الصوالح وكيل الوزارة المساعد للخدمات المساندة في مستهل ورشة العمل وبحضور فوزية حسن غريب الوكيل المساعد للعمليات التربوية، ومديري الإدارات المركزية والمناطق التعليمية، حرص الوزارة على الأخذ بكل أسباب تحقيق الجودة، وتعزيز بيئة العمل المؤسسي، ورفع مستوى أداء العاملين في قطاع التعليم كافة، وذلك التزاماً بالمنهجية العلمية التي اعتمدتها الوزارة ضمن المسارات التي تتبناها من أجل تحقيق التنافسية العالمية في التعليم. وذكر أن الورشة التي تنظمها الوزارة ممثلة في إدارة التميز المؤسسي، تستهدف إكساب الموظفين كافة أدوات تحسين الأداء، ومهارات التنمية الذاتية، ومن ثم الارتقاء بمستوى جميع الخدمات التربوية والتعليمية، التي تلتزم الوزارة بتقديمها وفق أفضل المعايير المعمول بها عالمياً. وأوضح أن الوزارة أعدت خطة عملية لنشر ثقافة الجودة والتميز في صفوف العاملين في سلك التعليم، منوهاً بأن الورشة التي انطلقت يوم أمس بمشاركة قيادات الوزارة والمناطق التعليمية، تعد بداية لسلسة من الورش التي تستهدف موظفي المناطق، وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، للتعريف بفئات جائزة الإمارات للأداء التربوي المتميز، وأهدافها وشروطها وسبل التعامل الأمثل مع معاييرها. وأكد الصوالح أن أهمية جائزة الأداء التربوي، تكمن في كونها مقدمة أساسية للمشاركة في جائزة برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، فضلاً عن أنها أحد المبادرات المعتمدة من الوزارة، لتوفير بيئة عمل تنافسية، وحفز الموظفين على بذل المزيد من العطاء، وتعزيز روح العمل الجماعي فيما بينهم، إلى جانب حثهم على الابتكار والإبداع ، والقيام بمسؤولياتهم بكفاءة عالية وتميز. من جانبه، قال عادل المرزوقي مدير إدارة التميز المؤسسي إن جائزة الإمارات للأداء التربوي المتميز التي أطلقتها الوزارة في سبتمبر الماضي، تشتمل على 13 فئة هي المدرسة، والإدارة المركزية، والمنطقة التعليمية، والمعلم، والموجه، والموظف الإشرافي، والموظف الفني، والإداري، والفائزين بالجوائز التربوية، والجهة المتميزة في مجال الخدمات، والمدرسة المتميزة في الخدمات، والفريق المتميز. وذكر أن الجائزة تأسست على رؤية الوزارة، في تحقيق الريادة في إعداد الطالب لحياة منتجة في عالم دائم التغير، كما انطلقت الجائزة من رسالة تؤكد على ضرورة العمل معاً من أجل الارتقاء بمستوى الأداء التربوي والتعليمي، واستثمار الطاقات البشرية لبناء مجتمع المعرفة وتعميق قيم المواطنة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©