الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

كاميرا لقياس استجابة البشر للإعلانات

10 يوليو 2007 00:34
ابتكرت إحدى الشركات طريقة لقياس استجابة الناس لدى رؤيتهم ملصقا إعلانيا وهم يسيرون في الشوارع والتعرف على ما اذا كانوا سيتوقفون ويستديرون للنظر إليه باهتمام أو لا يعيرونه أي قدر من الاهتمام على الاطلاق ويمضون في سبيلهم· النظام جديد للتحليل المفصل لملامح وتعبيرات الوجه تم تطويره في ألمانيا ويمكنه التعرف على الحالة المزاجية للشخص في الحال· ولنأخذ على سبيل المثال إعلانا عن عطر جديد معلق في صالة مغادرة الركاب بالمطار· وهنا سنجد أن آلاف الاشخاص يمرون على هذا الاعلان كل يوم· البعض سيتوقف ويحدق في الاعلان مطيلا النظر إليه في دهشة بينما يمر آخرون بجانبه وقد بدا واضحا انهم مسررون· وهنالك بعد ذلك الاشخاص الذين تبدو عليهم علامات الحيرة والارتباك عندما ينظرون إلى مثل هذا الملصق الاعلاني· وفي هذه اللحظة وبمساعدة كاميرا فيديو صغيرة يتعرف النظام الجديد وبطريقة آلية على ملامح الوجه لكل شخص يمعن النظر ويدقق في الاعلان· هذه الكاميرا تسجل وترصد كل صغيرة وكبيرة ولا يمكن أن يفلت من عدستها اليقظة أي شاردة أو واردة· فهي ترصد مثلا ما إذا كان الشخص المار سعيدا أو في حالة من الدهشة أو حتى الغضب· النظام الجديد لتحليل ملامح الوجه بسرعة عكف على تطويره باحثون في معهد فراونهوفر للدوائر المتكاملة في مدينة ارلانجن في جنوبي ألمانيا· وتقوم حسابات وارقام بالغة التعقيد برصد ملامح الوجه في الحال من خلال الصور التي تلتقطها الكاميرا كما تقوم بالتفرقة بين الرجال والنساء وتحليل تعبيراتهم·
المصدر: برلين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©