الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«وطني الإمارات» تصدر تقريراً لأفضل ممارسات التربية المجتمعية التفاعلية

27 فبراير 2017 00:03
دبي (الاتحاد) أصدرت مؤسسة وطني الإمارات تقريراً يعرض أفضل الممارسات لتنمية الشعور بالانتماء والاهتمام بالتربية المجتمعية التفاعلية، وذلك في إطار مقترحات عامة لتحقيق التوافق الشخصي والاجتماعي للفئة العمرية من 13 إلى 18 سنة، ونشرت تلك الممارسات في إصدار المقياس الوطني للناشئة الذي أصدرته المؤسسة من إعداد وإشراف الدكتورة أمل حميد مستشارة الشؤون المجتمعية في المؤسسة. وأفاد ضرار بالهول الفلاسي مدير المؤسسة أن التقرير يهدف لتقديم الجديد في كل ما يخص الناشئة وعلاقتهم بانتمائهم الوطني، حيث بدأ التقرير بمحور الاعتماد على النفس والذي شرح كيف يمكن العمل على استثمار طاقتهم في الأنشطة الرياضية والصحية والثقافية والفنية والاجتماعية داخل وخارج المدرسة، والإحساس بالقيمة الذاتية، وذلك بالاهتمام بجانب التربية المجتمعية التفاعلية في الأسرة والمدرسة عن طريق الحوار التفاعلي واحترام ميل الناشئ، ورغبته في الاستقلال دون إهمال رعايته مع تجنب فرض الإدارة عليه وتنويع معارفه عن المجتمع وأفراده. ونوه التقرير أيضا إلى دور المدرسة في التربية التفاعلية من ناحية المناهج، حيث يتم اتخاذ وسائل حديثة لدعم مناهج التربية الأخلاقية وتنمية قيم التسامح الديني والوسطية ونبذ التعصب ضد الآخر، أما من ناحية العلاقات بين الطلبة في المدرسة فتتم إتاحة حرية التفكير لهم واستخدام الطرق الجديدة لحل المشكلات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©