الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هوندا تتفوق على تويوتا في إرضاء العملاء

هوندا تتفوق على تويوتا في إرضاء العملاء
12 يوليو 2007 01:03
تفوقت شركة هوندا اليابانية للسيارات على منافستها تويوتا في إرضاء عملائها الألمان لتتقدم بذلك شركات صناعة السيارات الأخرى فيما يتعلق بحيازة رضا العملاء الألمان بعد أن كانت تويوتا صاحبة هذا المركز وذلك حسب الدراسة التي أعدتها شركة ''جي دي باور أند أسوشيتس'' الأميركية التي أعلنت عنها الشركة أول من أمس الثلاثاء في برلين· وتناولت الشركة مدى رضا عملاء 27 شركة تسوق 112 طرازا في ألمانيا· وجاء ترتيب شركة (بي ام دبليو) الألمانية حسب هذه الدراسة في المركز الرابع بعد شركة ''سوبارو'' اليابانية لتصبح صاحبة الأداء الأفضل بين الشركات الالمانية في إرضاء الزبائن الألمان· واحتلت شركة أوبل الألمانية المركز السابع في القائمة التي خلصت إليها هذه الدراسة تليها شركة مرسيدس· أما شركة فولكس فاجن، أكبر شركة أوروبية لصناعة السيارات، فقد حققت أكبر قفزة مقارنة بمستوى أدائها العام الماضي فيما يتعلق بنيل رضا الزبائن حيث تخلّت عن المركز 23 لتحتل المركز ·12 وجاء ترتيب شركة (سمارت) الألمانية في المركز قبل الأخير (السادس والعشرين) وشركة شيفروليه في المركز الأخير (السابع والعشرين)· واحتلت سيارة تويوتا الهجينة ''بريوس'' المركز الأول كأفضل سيارة تلبي آمال مشتريها وتطلعاتهم تليها سيارة ياريس فيرسو من صنع تويوتا ثم سيارة هوندا أكورد· مركز تطوير لـ كونتيننتال في الصين شانغهاي- (د ب أ): تعتزم شركة كونتيننتال الألمانية الشهيرة لإنتاج الإطارات وقطع السيارات بناء مركز تطوير جديد في مدينة شانغهاي الصينية· وأعلنت مصادر الشركة في شانغهاي أنها تعتزم استثمار نحو 48 مليون يورو في إنشاء وحدة المكاتب المخطط لها وتوسيع وحدة الاختبارات القائمة بالفعل· ومن المقرر البدء في تشغيل المنشأة مطلع عام 2009 · وأوضحت مصادر الشركة أن بناء هذا المركز يأتي في إطار استراتيجية تتبعها الشركة لتصبح إحدى أكبر الشركات المنتجة للإطارات وقطع السيارات في الصين· وتسعى الشركة إلى زيادة مبيعاتها في آسيا الى الضعف بحلول عام 2010 وفقاً لتصريحات عضو مجلس إدارة الشركة جاي كونكل·
المصدر: برلين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©