الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

12% نمواً في مبيعات جنرال موتورز بالدولة

15 يوليو 2007 09:44
 واصلت مبيعات جنرال موتورز نموها القياسي في الإمارات خلال النصف الأول من العام ،2007 حيث بلغت 8754 سيارة، بزيادة 12 في المائة عن مبيعات الأشهر الستة الأولى من العام الماضي· وفي المنطقة ككل، بلغت مبيعات جنرال موتورز 66650 سيارة في الأشهر الستة الأولى من السنة، بزيادة 6 في المائة عن مبيعات الأشهر الستة الأولى من عام ،2006 وهذه أفضل نتيجة نصف سنوية لجنرال موتورز في تاريخ وجودها في الشرق الأوسط·  وبات شهر يونيو 2006 الشهر القياسي الجديد لمبيعات جنرال موتورز في المنطقة، حيث باع خلاله وكلاء الشركة ما مجموعه14781 سيارة سياحية وأخرى رياضية متعددة الإستعمالات· وقال تيري جونسون، الرئيس والمدير العام لجنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: ''إن المحافظة على مستويات النمو الاستثنائية للعام 2006 كانت من التحديات الكبيرة التي واجهناها، لأننا طرحنا في العام الماضي ما مجموعه 17 طرازاً جديداً، لذلك نحن سعداء جداً بهذه النتائج، وسواء أسهمت في هذا النجاح القياسي سيارة ''جي ام سي أكاديا'' التي قمنا بتقديمها مؤخراً، أوسيارتا شفروليه تاهو وسوبربان، فكل هذه الطرازات الجديدة تلقى إقبالاً واسعاً من الزبائن·'' وحققت مبيعات جنرال موتورز نمواً كبيراً كذلك في سائر الأسواق الرئيسة للشركة في الشرق الأوسط ففي قطر، ارتفعت المبيعات بنسبة 46 في المائة لتصل إلى 3877 وحدة، في حين سجلت مبيعات عمان زيادة نسبتها 34 في المائة، مقابل 13 بالمئة لمبيعات البحرين، و12 بالمئة لمبيعات المملكة العربية السعودية·  أما مبيعات الشرق الأدنى (الأردن، لبنان وسوريا)، فقد ارتفعت بمعدل 3 بالمائة، فيما انخفضت مبيعات الكويت بنسبة 11 في المائة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، ويعود السبب الأساسي في ذلك إلى انخفاض مبيعات الأساطيل، التي تستمرّ دورة مبيعاتها عادةً مدّة سنتين·  وفي النصف الأول من العام ،2007 ارتفعت مبيعات شفروليه بنسبة 11 في المائة لتصل إلى 46476 وحدة، خصوصاً بعد تقديم الجيل الجديد من تاهو وسوبربان في المملكة العربية السعودية فقد ارتفعت مبيعات هاتين السيارتين في المنطقة بنسبة 349 بالمائة (إلى 4460 سيارة) لطراز تاهو و308 بالمائة (إلى 2256 سيارة) لطراز سوبربان·              أما شفروليه كابريس التي لا تزال من أكثر السيارات شعبية في منطقة الشرق الأوسط، فقد ارتفعت مبيعاتها بنسبة 42 بالمائة لتصل الى 8192 سيارة· من ناحية أخرى، ارتفعت مبيعات علامات جنرال موتورز المترفة خلال النصف الأول من العام 2007 أيضاً فقد ازدادت مبيعات كاديلاك بمعدل 43 بالمائة لتبلغ 1574 سيارة، مقابل 1594 سيارة لـ هامر التي ازدادت مبيعاتها بمعدل 6 بالمئة· أما مبيعات ساب، فقد ازدادت بدورها بنسبة 36 بالمئة لتبلغ 175 سيارة· ومع التدني الذي طرأ على مبيعات الأساطيل، انخفضت مبيعات جي ام سي بنسبة 5 بالمائة لتصل إلى 16630 سيارة· وأضاف جونسون: ''تستمر جنرال موتورز بدعم طرزها من خلال مبادرات فريدة، فنحن نعمل في منطقة الشرق الأوسط منذ أكثر من 80 عاماً، ونبقى دائماً قريبين من زبائننا ووكلائنا في كل ما نقوم به من أعمال المبيعات والخدمة· وكانت لنا هذه السنة محطات مهمّة في المنطقة، بما فيها زيارات كبار مدراء جنرال موتورز التي أكدت مدى أهمية منطقة الشرق الأوسط بالنسبة للشركة· ولعل أبرز هذه الزيارات كانت زيارة بوب لوتز، نائب رئيس مجلس إدارة جنرال موتورز، الى كل من دبي والكويت والبحرين خلال شهر مارس الماضي·''وقال جونسون: ''قمنا كذلك بإطلاق أول سيارة كروس أوفر مترفة من ''جي ام سي'' وهي أكاديا التي سجلت بيع 750 سيارة خلال الأشهر الثلاثة الأولى لإطلاقها، كما استقبلنا الدفعة الأولى من خريجي برنامج التدريب التقني الذي نقوم بالتعاون مع الحكومة السعودية بتطبيقه على ورش عمل وكلائنا في المملكة· أما مركز التدريب في كلية دبي للرجال، فهو يعمل الآن بقدرات متكاملة، في وقت باشرنا العمل في قسم سيارات جنرال موتورز المستعملة·'' وختم جونسون بقوله: ''العمل الذي قمنا به بالتعاون مع وكلائنا في مجالات خدمات ما بعد البيع وتجربة الامتلاك وتطوير قدرات الصيانة بدأ يؤتي ثماره، وقد لمسنا ذلك من خلال دراساتنا المتخصصة باكتفاء المستهلك والتي أظهرت أن رضا المستهلك لا يزال يزداد يوماً بعد يوم·''
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©