السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من الأمطار برأس الخيمة

تقديم مساعدات عاجلة للمتضررين من الأمطار برأس الخيمة
3 فبراير 2015 19:37

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات مالية للمتضررين من الأمطار في إمارة رأس الخيمة نتيجة للمنخفض الجوي الذي مر على المناطق الشمالية مؤخرا وأدى إلى هطول الأمطار الغزيرة التي تأثرت بسببها المناطق السكنية في الظيت الشمالي والجنوبي وخزام والمعيريض والرمس في إمارة رأس الخيمة مما اضطر الأهالي لإخلاء بيوتهم التي غمرتها مياه الأمطار وتضررت محتوياتها من الأثاث والفرش المنزلي.

صرح بذلك سعادة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤكدا بأن الهيئة تولي الشأن المحلي مزيدا من الاهتمام والعناية وذلك بنشر مظلة من المساعدات الإنسانية للشرائح الضعيفة والمحتاجة على المستوى المحلي وتوفير احتياجاتهم الضرورية على وجه السرعة.

وبخصوص المتضررين من مياه الأمطار، قامت الهيئة بحصر الأضرار التي لحقت بالمنشآت السكنية ومحتوياتها وتقديم الدعم المالي المناسب لهم.

وأشار المنصوري إلى أن مبادرات الهلال الأحمر الإنسانية وبرنامجه الإغاثي لم يستهدف المتضررين من مياه الأمطار والفيضانات داخل الدولة فقط بل امتد عطاء الهيئة الإنساني ليغطي المتضررين من الفيضانات أولئك الذين دمرت مساكنهم وتضررت ممتلكاتهم وأصبحوا بدون مأوى على المستوى الدولي في الفلبين وماليزيا والبوسنة والهرسك والسودان.

من جانبه، أفاد منصور سعيد النقبي مدير فرع الهلال الأحمر برأس الخيمة بأن الهيئة كثفت جهودها الإنسانية والإغاثية في مناطق إمارة رأس الخيمة المتضررة من مياه الأمطار بأنه تم توجيه فريق من الباحثين بفرع رأس الخيمة للقيام بزيارة ميدانية للمنازل المتأثرة والمتضررة من مياه الأمطار وحصرها والتعرف على احتياجات الأسر المتضررة.

وأضاف النقبي أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قررت تقديم مساعدات مالية للأسر التي تضررت منازلها ومحتوياتها لمساعدتهم والتخفيف من معاناتهم.

المصدر: رأس الخيمة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©