الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

عبدالله بن زايد يستقبل النائب الأول لوزير الخارجية الكوري

3 فبراير 2015 15:22

 استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية بديوان عام الوزارة اليوم سعادة تشو تاي يونغ النائب الأول لوزير خارجية كوريا الجنوبية.ورحب سموه في بداية اللقاء بالنائب الأول لوزير الخارجية الكوري متمنيا لزيارته التوفيق والنجاح.

وأكد سموه حرص الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على الانطلاق بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وكوريا إلى آفاق أرحب وأوسع وبما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء  بحث سبل تعزيز العلاقات المتنامية في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة والتجارة والاستثمار وتبادل وجهات النظر حول آخر المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الاقليمي والدولي.

من جانبه أكد النائب الأول لوزير الخارجية الكوري حرص بلاده على تعزيز التبادل التجاري والاستثماري مع دولة الإمارات وسبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.. مشيرا إلى أنه تبادل مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وجهات النظر حول جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما شارك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم في حفل افتتاح المبنى الجديد للسفارة الكورية في أبوظبي وأكد سموه في كلمة ألقاها خلال الحفل بعمق العلاقات التي تربط دولة الإمارات وكوريا الجنوبية والتي تأسست منذ 35 سنة.

وأضاف سموه أن افتتاح المبنى الجديد لسفارة كوريا الجنوبية يعتبر خطوة مهمة لتطوير العلاقات والنهوض بها من أجل مصلحة البلدين في كافة المجالات.
وأكد سموه أن دولة الإمارات تولي أهمية للتبادل التجاري مع كوريا الجنوبية والذي بلغ ما يقارب 5 مليار دولار في عام 2013 .
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©