الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية دبي تطلق برنامج التحفيز والتكريم

22 يوليو 2007 03:44
أطلقت بلدية دبي نظام برامج التحفيز والتكريم لموظفيها الذي يهدف إلى تطوير الأداء العام لبلدية دبي ورفع مستوى إنتاجية موظفيها والمساهمة في تحقيق رؤية ورسالة البلدية وتجذير قيمها الجوهرية وتنفيذ خططها الاستراتيجية الرامية إلى حسن إدارة مواردها البشرية· وأضاف المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة أن النظام اعتمده سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس البلدية، ويهدف إلى تحفيز موظفي البلدية على تقديم أفضل ما لديهم، ورفع كفاءتهم الوظيفية، والانتقال بموظفي البلدية إلى مرحلة الإبداع والتميز والإتقان في تأدية المهام الموكلة إليهم، وتكريم موظفي البلدية، وتقدير خدماتهم وإسهاماتهم في تحسين الأداء العام للبلدية· والجهات المستهدفة من النظام هي: موظفو بلدية دبي المعينون وفق نظام شؤون الموظفين في إمارة دبي لسنة ،1992 وموظفو بلدية دبي المعينون وفق نظام العقود، ويتألف النظام من خمسة برامج للتحفيز والتكريم يتضمن كل برنامج منها شروطاً وضوابط استحقاق الجهة المستهدفة منه للمكافأة المنصوص عليها في النظام، وذلك لبرنامج تحفيز وتكريم الموظف المتميز، وبرنامج البلدية لتحفيز وتكريم المتميز، وبرنامج تحفيز وتكريم الخدمة الطويلة، وبرنامج تحفيز وتكريم التحصيل العلمي، وبرنامج المكافأة التقديرية· ويكون للمدير العام منح أي موظف يقدم إنتاجية أوكفاءة تفوق المتوقع أوتميزاً متواصلاً أوأمانة في عمله، مكافأة مالية فورية يتحدد مقدارها وفقاً لطبيعة العمل الذي قام به الموظف وآثاره الإيجابية على العمل أو على سمعة البلدية· وترصد في الميزانية السنوية لبلدية دبي المخصصات المالية اللازمة لتغطية صرف المكافآت المنصوص عليها في النظام، وتتحد شروط ومتطلبات ونوع ومقدار المكافأة المقررة لكل برنامج من البرامج المشمولة بالنظام بقرار يصدر عن مدير عام بلدية دبي، ويستثنى هذا القرار من أية قرارات أولوائح أوتعاميم أوتعليمات معمول بها في بلدية دبي في شأن منح المكافآت التشجيعية للموظفين، ويستثنى من ذلك القرار الإداري رقم 122 لسنة 2000 باعتماد نظام الاقتراحات في البلدية، والقرار الإداري رقم 190 لسنة 2001 باعتماد لائحة المكافآت والتكريم الخاصة بنظام الاقتراحات في البلدية، وكذلك مكافأة الموظف المتميز في مركز خدمة العملاء· وأكد سعادة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بالوكالة أن بلدية دبي تؤمن إيماناً راسخاً وقوياً بأهمية مواردها البشرية، وتسعى بدورها إلى توفير بيئة خصبة من خلال إدارتها وتنميتها· ويهدف برنامج تحفيز وتكريم الخدمة الطويلة إلى المحافظة على الموارد البشرية المؤهلة وتعزيز الولاء والانتماء الوظيفي للدائرة، ويهدف برنامج تحفيز وتكريم التحصيل العلمي إلى تشجيع الموظفين على التحصيل العلمي الذي يهدف إلى تلبية متطلبات البلدية من التخصصات العلمية المطلوبة لشغل الوظائف المختلفة، وتشجيع المبادرة الذاتية لدى الموظفين لتحسين مستوى تحصيلهم العلمي بهدف رفع كفاءتهم وتحسين مستوى أدائهم سواء بالنسبة للوظائف التي يشغلونها أواستكمال متطلبات المؤهل العلمي للوظائف المرشحين لشغلها وفقاً لخطط وبرامج التطوير الوظيفي، ودعم برامج المسارات الوظيفية، ودعم سياسات تمكين الموظفين وتفويض الصلاحيات لهم من خلال تأهيلهم لممارسة هذه الصلاحيات· وبرنامج المكافأة التقديرية يهدف إلى تشجيع الموظفين للقيام بأعمال تتصف بالالتزام والانضباطية وحسن الخلق الوظيفي في أدائهم للمهام اليومية المسندة إليهم، وتقدير خدمات وإسهامات الموظفين المجتهدين في إنجاز أعمالهم وفي جهود تطوير الأداء المؤسسي·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©