الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

دورة حول تلقي البلاغات

23 يوليو 2007 04:46
أكد العقيد الطيار أنس عبد الرحمن المطروشي نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون النقل والإنقاذ في شرطة دبي أن مهمة تلقي البلاغات تتطلب الكثير من اللباقة والصبر وحسن استقبال المكالمات الواردة من أفراد الجمهور للإبلاغ عن الحوادث أو الاستفسار عن معلومة· وأضاف خلال كلمة افتتاح ورشة العمل حول ''سلوكيات تلقي البلاغات'' التي ينظمها مركز التدريب الفني بالإدارة العامة: إن تلقي البلاغات على هاتف النجدة (999)، مهمة إنسانية بحد ذاتها، فقد يؤدي أي تأخير في وصول دورية الشرطة إلى مكان الحادث، إلى تفاقم حالة مصاب أو وفاته، مؤكداً أهمية الحصول على كل المعلومات من المتصل وتدوينها، والتوصيف الدقيق لمكان الحادث أو الحالة المرضية، لتسهيل عملية وصول دورية الشرطة إلى المكان بأقل زمن وأسرع وقت ممكن· من جانبه أوضح الرائد عادل علي محمد السميطي مدير مركز التدريب الفني أن ورشة عمل تلقي البلاغات التي يشارك فيها 14 فرداً من موظفي مركز غرفة القيادة والسيطرة بشرطة دبي تهدف إلى رفع مستوى أدائهم في مواقع عملهم وتدريبهم على كيفية تلقي جميع المكالمات الواردة إلى غرفة القيادة والسيطرة، والتعامل مع الحالات الطارئة والسرعة في تحويل المكالمات إلى مأمور اللاسلكي، وكيفية التعامل مع المكالمات المتعلقة بالحرائق، وكذلك التهديدات الصادرة من ضعاف النفوس والبلاغات الكاذبة، إضافة إلى عدم التذمر من مكالمات الأطفال الذين يعبثون بهاتف المنزل نتيجة غياب الرقيب عنهم، مشيراً إلى أنه تم عرض بعض الأخطاء التي قد يقع فيها متلقي البلاغ·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©