الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

عاصفة ثلجية تضرب إسطنبول وتغلق البوسفور وتربك الطيران

7 يناير 2017 20:17
أجبرت عاصفة ثلجية ضربت مدينة إسطنبول التركية السلطات على إغلاق ?? ??مضيقين رئيسين للشحن وإلغاء رحلات الطيران أكس فيما تسببت العاصفة في خطورة القيادة على الطرق، مما ترك الكثير من السائقين عالقين خلال الليل في المدينة التي يقطنها 15 مليون نسمة.
وألغت الخطوط الجوية التركية مئات الرحلات من وإلى مطار أتاتورك الرئيس في المدينة وجرى تحويل العشرات من الطائرات لمطارات أخرى بسبب التساقط الكثيف للثلوج.
وقالت هيئة خفر السواحل التركية إن مضيقي البوسفور الذي يمر عبر إسطنبول والدردنيل في الجنوب أغلقا صباح أمس أمام حركة الشحن البحري بسبب الثلوج الكثيفة التي تسببت في ضعف الرؤية.
والمضيقان كلاهما مهم لخطوط شحن النفط العالمية إذ يمر بهما أكثر من ثلاثة بالمئة من الإمداد العالمي خاصة من روسيا وبحر قزوين.
والممران المائيان اللذان يربطان البحر الأسود بالبحر المتوسط يحملان أيضا كميات كبيرة من الحبوب من روسيا وقازاخستان إلى الأسواق العالمية.
وقالت وكالة دوجان للأنباء إن الكثير من سائقي السيارات تركوا مركباتهم وترجلوا فيما اضطر البعض للبقاء داخل سياراتهم لأكثر من 10 ساعات خلال الليل في انتظار تحسن الأحوال على الطرق.
وأضافت بلدية اسطنبول في بيان أن مترو الأنفاق في اسطنبول استمر في العمل خلال الليل لنقل الركاب الذين لم يتمكنوا من العودة لمنازلهم عبر الطرق المغلقة بفعل العشرات من الحوادث التي تسبب فيها انزلاق المركبات على الأسطح الثلجية.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©