الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعافي الطلب على السلع الفاخرة ينعش مبيعات «إل في إم إتش»

4 فبراير 2011 20:28
? باريس (د ب أ) - سجلت شركة “إل في إم إتش” الفرنسية للسلع الفاخرة نتائج قياسية العام الماضي، مع تجاوز قيمة المبيعات حاجز 20 مليار يورو للمرة الأولى وارتفاع الأرباح بنسبة 73% لتصل إلى 3,3 مليار يورو (4,4 مليار دولار). وتضم مجموعة “إل في إم إتش” أكثر من 50 ماركة فاخرة بما فيها “لوي فيتون” للمنتجات الجلدية وجيفينشي” و”ديور” للروائح العطرية والعديد من الماركات للمشروبات الروحية. وبلغت مبيعات المجموعة 20,3 مليار يورو بارتفاع نسبته 19% عن عام 2009، بعد أن خرج الاقتصاد العالمي من الركود وعودة إقبال المستهلكين في أوروبا وآسيا والولايات المتحدة إلى شراء السلع الفاخرة. وقال رئيس المجموعة برنارد أرنولت في بيان إن “عام 2010، كان الأفضل بالنسبة لـ(إل في إم إتش)”. وسجلت الماركة “لوي فيتون” من كبريات ماركات الشركة الفرنسية والشهيرة بحقائبها الجلدية عاماً قياسياً. وانتعشت مبيعات قطاعي “الكحوليات والمشروبات الروحية” و”المجوهرات والساعات” العام الماضي بعد تراجعها في العام السابق عليه لتنمو بنسبة 19% و29% على التوالي. وسجل قطاع الروائح العطرية وأدوات التجميل أيضاً نمواً بأكثر من 10%. وأشارت المجموعة إلى نموها السريع في آسيا كأحد السمات المميزة لعام 2010. تعتزم الشركة خلال العام الجاري أن تزيد “من جديد مركزها القيادي على مستوى العالم في مجال السلع الفاخرة”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©