الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق "مجموعة الخدمات الإعلامية" لتطوير صناعة الإعلام

إطلاق "مجموعة الخدمات الإعلامية" لتطوير صناعة الإعلام
1 أغسطس 2007 03:03
تم أمس إطلاق ''مجموعة الخدمات الإعلامية'' شركة قابضة جديدة متخصصة في الخدمات الإعلامية، تعزيزا لمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز رائد للعمل الإعلامي بما تضمه المجموعة من شركات تتمتع بخبرات وطاقات متمرسة ذات دراية واسعة بكافة الموضوعات والقضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية على المستويين الإقليمي والمحلي· وأعلنت منى المري الرئيس التنفيذي لمجموعة الخدمات الإعلامية أن المجموعة ستشكل علامة فارقة جديدة في تاريخ العمل الإعلامي في الدولة والمنطقة، وسيكون لها أثرها الواضح في استحداث معايير ومفاهيم جديدة لمضمون خدمات الدعم الإعلامية سواء في مجالات العلاقات العامة أو علاقات الاتصال التسويقية وأيضا العلاقات الحكومية· وستضم مجموعة الخدمات الإعلامية تحت لوائها عددا من المؤسسات الحالية والمستقبلية لتشكل مجتمعة منظومة متكاملة ضمن إنجاز جديد ينضم إلى إنجازات الدولة في مجال العمل الإعلامي والتي نجحت في استقطاب إعجاب العالم وتقديره، حيث تشمل المجموعة كلا من نادي دبي للصحافة، وشركة ''جيوين'' للعلاقات العامة، وعددا من المشروعات المستقبلية التي سيتم الكشف عنها تباعا· ومن المتوقع أن تساهم مجموعة الخدمات الإعلامية في تغيير العديد من المفاهيم المتعلقة بمجال تخصصها حيث تأتي المجموعة بفكر واستراتيجية جديدة تعتمد على تبني أفضل المعايير والممارسات العالمية وصياغتها بما يتوافق مع احتياجات الواقع المحلي والإقليمي، الأمر الذي سيكون له أثره الملموس في تقديم نوعية خدمة متميزة تساهم في دعم أعمال شركاء الشركات العاملة تحت لواء المجموعة سواء من المؤسسات الحكومية أو مؤسسات القطاع الخاص· نمو القطاع الإعلاني ويشكل القطاع الإعلاني حاليا واحدا من أهم روافد صناعة الإعلام في المنطقة حيث حقق في العام الماضي وحده نموا يقدر بنحو 17 % في المائة، في حين تضاعف عدد محطات البث الإعلاني والتلفزيوني في المنطقة العربية خلال العامين الماضيين وهذا يعكس حجم الفرص المتاحة في قطاع الإعلام والإعلان· وأضافت: ''بعد سبعة أعوام من الأداء الناجح رأينا أن الوقت قد حان لمزيد من التخصص في نوعية الخدمات المقدمة، فكان إطلاق شركة جيوين للعلاقات العامة · معايير قياسية وأشارت المري إلى ما أظهرته الدراسة من وجود حاجة واضحة لوجود شركة قادرة على استحداث معايير قياسية جديدة للصناعة على أساس أفضل الممارسات والقواعد الدولية· دور المجموعة وأهدافها وحول دور المجموعة الجديدة وأهدافها، قالت منى المري: ''ستكون المجموعة الجديدة نموذجا للكيانات الاقتصادية المتخصصة القائمة على مفهوم المعرفة، فما يميز هذه المجموعة هو مجموع الخبرات المتراكمة لديها والتي تمنحها ميزة تنافسية غاية في الأهمية وهي الفهم الدقيق والعميق لمتطلبات مؤسسات القطاعين العام والخاص وتطلعاتها، حيث تسعى المجموعة بكل أعضائها الحاليين والمستقبليين إلى تقديم باقات متكاملة من خدمات الدعم الإعلامية· وتتضمن خدمات الشركة الاستشارات والتخطيط الإعلامي ورسم استراتيجيات العلاقات العامة وخدمات الاتصال التسويقي، والتدريب الإعلامي، ورفع كفاءة الاتصال وتبادل المعلومات، ومساعدة الشركات على الترويج لعلامتها التجارية بأسلوب احترافي سليم يعاون الشركات على الحفاظ على سمعتها وسمعة منتجاتها وحماية الصورة العامة للمؤسسات وتعريف القائمين عليها بأفضل السبل الممكنة لبناء الثقة مع عملائها وشركائها·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©