الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الأزهر يدعو المجمتع الدولي للتصدي لـ"داعش"

4 فبراير 2015 19:49

 أهاب شيخ الأزهر أحمد الطيب بالمجتمع الدولي للتصدي لتنظيم داعش بعد إعدامه على قتل الطيار الأردني الأسير معاذ الكساسبة حرقا داعيا إلى "قتل وصلب وتقطيع أيدي وأرجل إرهابيي" التنظيم، حسب بيان للأزهر.

وقال البيان، الصادر مساء الثلاثاء، إن شيخ الأزهر يستنكر "العمل الإرهابي الخسيس الذي أقدم عليه تنظيم داعش الإرهابي الشيطاني من حرق وإعدام الطيار. هذا العمل الإرهابي الخسيس الذي يستوجب العقوبة التي أوردها القرآن الكريم "أن يقتلو أو يصلبو أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف".  

وأوضح الأزهر أن الإسلام حرم "التمثيل بالنفس البشرية بالحرق أو بأي شكل من أشكال التعدي عليها حتى في الحرب مع العدو المعتدي".

وأشار الأزهر إلى أن هذه العقوبة يستحقها "هؤلاء البغاة المفسدون في الأرض الذين يحاربون الله ورسوله" في اشارة الى حد الحرابة الذي ينص عليه القرآن الكريم لقطاع الطرق ومن يقومون بارهاب الناس واعمال السلب والنهب. وينص القرآن الكريم على عقوبة للمفسدين كما جاء في الاية "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".  

ومساء الثلاثاء، دان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعدام الطيار الكساسبة معلنا مساندة بلاده للاردن "فى مواجهة تنظيم همجي جبان يُخالف كافة الشرائع السماوية". كما دان نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية في بيان له الثلاثاء "الجريمة البشعة التي تخالف جميع الاعراف الدولية والشرائع السماوية وتعود بنا إلى عصور الظلام ما قبل القرون الوسطى" . واعلن تنظيم داعش في شريط فيديو تناقلته مواقع على شبكة الانترنت الثلاثاء انه أحرق حيا الطيار الاردني الذي يحتجزه منذ 24 ديسمبر.  

وتضمن الشريط صورا للرجل الذي قدم على انه الطيار وقد ارتدى لباسا برتقاليا ووضع في قفص اندلعت فيه النيران، حتى استحال الرجل مع النار كتلة لهب واحدة. وفور عرض الشريط، اعلن الاردن ان الطيار معاذ الكساسبة "استشهد" منذ الشهر الماضي كما توعد الناطق باسم الجيش الاردني بالانتقام من قتلته مؤكدا ان "دمه لن يذهب هدرا".  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©