الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فنادق لوميريديان تحقق طفرة تحت قيادة ستار وود

فنادق لوميريديان تحقق طفرة تحت قيادة ستار وود
5 أغسطس 2007 00:39
توقعت مجموعة ستاروود، عند شرائها لعلامة ''لو ميريديان'' التجارية منذ أقل من عامين، أن دمج العلامة مع مجموعة فندقية كبيرة ومستقرة ومتعددة العلامات التجارية سيمكنها من الازدهار والنمو· وحدث ذلك بالفعل، بل تجاوز أداء فنادق لوميريديان كل التوقعات المالية الطموحة التي حددتها ''ستار وود، حيث ارتفع معدل ايراد الغرفة، وهو المقياس المعياري في صناعة الفندقة بنسبة 12,2 في المائة في العام الماضي· ويعزى ذلك بشكل كبير إلى قوة أنظمة ''ستار وود''· فعلى سبيل المثال، عند اندماج فنادق لوميريديان بمراكز ستار وود العالمية للحجز، ارتفعت معدلات الحجز بنسبة 30 في المائة· أما موقع الفنادق على الإنترنت فقد شهد زيادة 43 في المائة في الإيرادات بعد الاندماج مع مواقع ستار وود على الإنترنت، كما شهدت المبيعات العالمية لفنادق لوميريديان زيادة 28 في المائة في الإيرادات بعد الانضمام إلى منظومة المبيعات العالمية في ستار وود· وفي النهاية، ارتفع معدل الولاء في فنادق لوميريديان 230 في المائة بعد ادماج برنامج الولاء السابق ''ميريديان مومنتس'' في برنامج ستار وود المعروف: ''ضيف ستاروود المفضل''· وقالت إيفا زيجلر، كبير نواب الرئيس لفنادق لو ميريديان: ''تعتبر الطفرة الفورية في أداء العلامة التجارية دليلاً على اندماج ''لوميريديان'' الناجح بمجموعة ''ستاروود، وأنها المكمل المثالي للعلامة التجارية، مما جعل ''ستاروود'' بمثابة قاعدة قوية وفعالة لفنادق لوميريديان''· وترى فنادق ومنتجعات ستاروود أن التوزيع العالمي لفنادق لوميريديان، وخاصة وجودها البارز في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، يعد مكملاً مثالياً لنطاق انتشارها الجغرافي، ووفقاً لزيجلر، توجد فنادق لوميريديان في العديد من الأسواق التي لا تحظى مجموعة ستاروود بوجود قوي بها· وبالمثل، توجد فرصة هائلة لمجموعة لوميريديان للنمو في المناطق التي لا تتواجد بها بشكل كثيف، وخاصة أميركا الشمالية ودول جنوب شرق آسيا، باعتبارها جزءاً من مجموعة ستاروود· وتقوم الخطط على استمرار العلامة التجارية في التوسع بعد دراسة متأنية في الأسواق الأوروبية الأساسية التي لا يوجد فيها وجود للعلامة التجارية، بما في ذلك مدينة سانت بطرسبرج وبراغ ودوسلدورف، والتي ستقوم فيها مجموعة لو ميريديان بافتتاح فروع لها في السنوات المقبلة· ومن الوجهات الأخرى في الخطة المستقبلة مواقع في الصرب والمغرب وجنوب أفريقيا وقطر وعمان، كما تتطلع ''لوميريديان'' إلى تعزيز منتجعاتها بالعديد من المنتجعات الجديدة في مواقع الرفاهية والترف التقليدية في إسبانيا، وفي الولايات المتحدة وكندا، حيث لا توجد سوى سبعة فنادق فقط تحمل علامة لوميريديان التجارية، تركز خطط التوسع على المدن الرئيسية والأسواق البديلة التي تهتم بالنزلاء المبدعين· ووفقاً لزيجلر، فإن المخزون الأوروبي للعلامة التجارية وأماكن تواجدها يعتبر من عوامل الجذب لرجال الأعمال والمستثمرين الذين يبحثون عن بدائل للعلامات التجارية الأكثر رسوخاً في الأسواق، كما يشهد مجتمع التطوير والإنشاء فرصة كبيرة لتطوير فنادق لوميريديان في العقارات السكنية المختلطة، بالإضافة إلى الفنادق الأساسية في التجمعات السكنية المتطورة التي تشتمل على علامات تجارية فاخرة· ويمكن مقارنة توسعات فنادق لوميريديان في جنوب شرق آسيا باثنتين من العلامات التجارية الأخرى التي تمتلكها مجموعة ستاروود، وهما ويستن وفنادق دبليو، مع التركيز على فنادق وسط المدينة والمنتجعات في المدن الفاخرة التي تكمل المنتجعات الأخرى التي تحمل العلامة التجارية في جنوب شرق آسيا· وتشير زيجلر الى ان ''ستاروود'' صبت تركيزها منذ صفقة الاندماج على تقديم تجربة أكثر اتساقا وتماثلا بالنسبة للنزلاء في جميع الفروع العالمية لفنادق لوميريديان، مشيرة الي وجود بعض التنوع حالياً في معايير العلامة التجارية التي تحتاج إلى تصحيحها كهدف إضافي لتطوير العلامة التجارية، مثل ضمان حصول جميع نزلاء فنادق ''لو ميريديان، على نفس مستويات التميز والخدمة والتجربة، مهما كان الفندق أواختلف مكانه· ومن المنظور التسويقي، نجحت فنادق ''لوميريديان'' في تعريف نفسها كفنادق النخبة المبدعة، وتطلق حالياً مبادرات تسويقية عالمية لتحسين صورتها الذهنية ومكانتها في السوق، ومن ضمن هذه الجهود تعيين ''جيرومي سانس'' المبتكر المشهور والغير التقليدي في عالم الفن والرسومات في وظيفة المنسق الثقافي· وبعد نجاح فعاليات ''الليلة الأولى'' في فنادق لوميريديان في نهاية العام الماضي في شنغهاي وسان فرانسيسكو، والتي قامت فيها مجموعة لوميريديان بالتعاقد مع مهندس الإضاءة الباريسي المشهور ''ثييري دريفاس'' لإعادة تصميم الإضاءة في فنادق لوميريديان الحديثة وتحويلها إلى شبكة تفاعلية كبيرة الحجم من الأعمال الفنية، وسيستمر ''جيرومي سانس'' في تشكيل الشراكات الحصرية مع المؤسسات والجمعيات الفنية المتطورة، من أجل إمتاع النزلاء بخبرات فريدة في جميع فنادق ''لوميريديان'' حول العالم·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©