الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المدارس النموذجية والـ 70%

7 أغسطس 2007 00:39
نتمنى من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم النظر في القرار الخاص بأن يكون تحصيل الطالب الدراسي بالمدارس النموذجية 70%.. ونرجو مراجعة القرار والنظر بعين الرأفة إلي أسر هؤلاء الطلاب،رحمة بأولياء الأمور الذين سيتكبدون عناء البحث عن مدارس أخرى خاصة لطلاب المراحل الإعدادية والذين يصعب تأقلمهم بسرعة مع مدارس ومعلمين وطلاب جدد؟ نتمنى من المسؤولين الرد بخصوص الموضوع حتى نستطيع أن نفهم ما هو مصير أبنائنا، خاصة وأن أكبر سبب في تدني مستوى الطلبة هو عدم قدرة المعلمين على إدارة الفصل، ما يجعل الطالب لا يستطيع الاستيعاب لبعض المواد، وأيضاً هناك مواد مثل الانجليزي والرياضيات لم يبذل المعلمون فيها جهداً لرفع مستوى الطلاب منذ بداية العام، وهؤلاء الطلاب أنفسهم هم نتاج المدارس النموذجية من الصف الأول، لماذا لم يثمر أداء المدارس النموذجية فيهم؟ خاصة وأن بعضهم كان متميزاً وتدنى مستواه بعد ذلك؟ وعليه يرجى التكرم بعمل دراسة للموضوع تبين من هم سبب التدني، حتى لا تقع المسؤولية على الطلاب وأسرهم الذين لم يقصروا مع أبنائهم في المتابعة والتدريس، حتى الدروس الخصوصية لم تترك في جيوبنا شيئا، خاصة وأنه تم إنهاء خدمات عدد كبير من المدرسين غير الأكفاء الذين لم تكن مؤهلاتهم عالية وتناسب التدريس، وجميعنا يعلم أن القرار منذ بداية العام تم العلم به، فماذا فعلت المدارس النموذجية حتى ترفع مستوى طلابها وتنجيهم من هذا المصير؟ يرجى إعادة النظر في هذا القرار المجحف والاهتمام برفع مستوى التعليم بالدولة والنهوض بأبنائنا وليس طردهم من المدارس وإهمالهم·· نتمنى أن يكون هناك رد لأن الموضوع يهم شريحة كبيرة من أولياء الأمور والطلاب، فالاهتمام برفع مستوى التعليم بالدولة ليس نظريات ومجموعة طلاب وعدد المدارس والطلاب·· وإنما رفع مستوى التعليم لا بد أن يكون في باعتباره خدمة أبناء الوطن ككل والاهتمام بهم وليس طرد البعض والاهتمام بمجموعة معينة·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©