السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

فلاي دبي تبرم شراكات مع بنوك وشركات صرافة لسداد أسعار التذاكر

فلاي دبي تبرم شراكات مع بنوك وشركات صرافة لسداد أسعار التذاكر
8 ابريل 2009 01:06
تعتزم شركة ''فلاي دبي'' للطيران الاقتصادي الإعلان عن إبرام شراكات استراتيجية مع مؤسسات مالية من بنوك وشركات صرافة لاعتماد نظام مرن لسداد أسعار تذاكر السفر للحاجزين على رحلات الشركة باستخدام الانترنت وعبر الموقع الشبكي للشركة، بما يتيح آلية مرنة للتعاملات المالية، بخلاف السداد بالبطاقات الائتمانية،بحسب غيث الغيث الرئيس التنفيذي للشركة· وقال لـ ''الاتحاد'': توصلنا إلى اتفاقيات مع عدد من البنوك وشركات الصرافة، لاعتمادها نقاط تحصيل لثمن تذاكر السفر، خاصة للحاجزين عبر الانترنت والذين لا يمتلكون بطاقات ائتمان، وسيتم الإعلان خلال الفترة المقبلة عن عدد من الشركاء، كمرحلة أولى، وسيليهم شركاء آخرون في مراحل لاحقة· ولفت إلى أن الإقبال على الحجوزات لرحلات الشركة عبر الانترنت ومن خلال وكالات السفر والذي بدأ من أمس الأول يسير بشكل جيد، منوها إلى وجود العديد من وكالات السفر التي ترتبط بشراكات مع فلاي دبي، ومنها دناتا للسفريات· وكشف غيث أن الشركة تقوم حاليا بتجهيز مقر خاص ومستقل بها في منطقة المبنى رقم 2 بمطار دبي الدولي، والذي ستطلق رحلات الشركة منه، وبنهاية أبريل الجاري سيعمل مركز العمليات لـ ''فلاي دبي'' من المقر الجديد، ثم سيتم في الأشهر التالية انتقال كافة أعمال الشركة· وتوقع بأنه مع بدء رحلات الشركة في مطلع يونيو ستكون معظم إدارات وأقسام ''فلاي دبي'' تعمل من المقر الرئيسي، منوها إلى أن العمل من مكاتب طيران الإمارات حاليا أمر مؤقت· وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ''فلاي دبي'' أن الناقلة اعتمدت نظاما خاصا في تحديد تكاليف شحن الحقائب المصاحبة للركاب، والذي يستند إلى عدم تحميل الركاب الذين لا يحملون حقائب أية تكاليف لشحن حقائب لركاب آخرين· وأوضح أن النظام يقوم على أساس أن يتحمل كل راكب تكاليف شحن حقائبه، على أن يكون الوزن خارج قيمة التذكرة، مشيرا إلى أن الدراسات التي قامت بها الشركة أفادت بأن العدد الأكبر من المسافرين على مدار العام لا يحملون سوى حقيبة واحدة، وبالتالي يمثلون الأغلبية، من هنا جاء تطبيق نظام الوزن خارج قيمة تذكرة السفر· وأضاف: علاوة على ذلك تم اعتماد تحديد تكاليف شحن الحقائب بنظام القطعة الواحدة، وليس بنظام الكيلو، على أن يكون وزن القطعة لا يتجاوز 32 كيلو جراما، وهو الوزن المعتمد لأوزان الحقائب المصاحبة للركاب، على أن يكون سعر الحقيبة الأولى ''القطعة'' بالكامل 40 درهما، بينما تم تحديد سعر شحن الحقائب التالية بسعر 100 درهم لكل حقيبة أو قطعة وبوزن أيضا لا يتجاوز 32 كيلو جراما، مشيرا إلى أن هذا السعر تنافسي جدا في سوق الطيران· وأشار إلى أن الشركة لم تحدد حتى الآن حداً أقصى للحقائب المصاحبة للركاب، وقد يكون هناك من يستغل هذا السعر في شحن أعداد كبيرة من الحقائب المصاحبة للركاب· وأضاف '' أن أهدافنا من هذا النظام نوفر للركاب أرخص سعر بخدمات عالية، ومن المهم أن يعي الركاب ذلك''، مضيفا أنه التجربة في تطبيق نظام الحقائب المصاحبة للركاب ستخضع للتقييم، وفي ضوء النتائج سنحدد الآلية الأنسب، ولكن يجب التأكيد على أن ''فلاي دبي'' استهدفت بوضوح تبسيط الإجراءات وإعطاء الركاب أرخص سعر ممكن· وأكد ''أن الشركة لا تدخل في منافسة مع الشركات الأخرى، وبناء على استطلاعات الرأي، اتبعنا سياسة الوضوح في سعر التذاكر بحيث تتضمن كافة الضرائب والرسوم، لتظهر بالسعر الإجمالي، مشيرا إلى أن الشراء من خلال وكالات السفر سيضاف عليه عمولة الشركة، واتفقنا معهم على حد أقصى لقيمة العمولة، مع مرونة في التطبيق، مضيرا إلى أن السعر من خلال الانترنت هو الأقل، ولا يتضمن العمولة· وأشار إلى أن السعر الإجمالي لتذكرة السفر إلى بيروت وعمان في حدود في حدود 600 إلى 650 درهما، بينما سعر الرحلة من دبي إلى أي من الوجهتين 250 درهما، وسعر العودة من بيروت في حدود 100 دولار ''368 درهما'' ، ومن عمان في حدود 80 دينارا '' 400 درهم''، ويتوقف السعر على العرض والطلب· وكشف عن أن الشركة ستقوم في مرحلة لاحقة ببرنامج تدريب للطيارين من الكوادر الوطنية، خاصة بعد الإقبال الكبير على هذه المهنة، كما سنعمل على تعزيز الكوادر المواطنة في مختلف أرجاء الشركة، لافتا إلى أن دنانا ستدير الخدمات الأرضية للشركة في المبنى رقم 2 في مطار دبي، وسيكون هناك عدد لابأس به من العاملين في هذه الخدمات من مواطني الدولة·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©