السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

انتعاش تجارة التجزئة لمنتجات الأطفال

9 أغسطس 2007 03:51
تلعب العروض الترويجية التي تزخر بها إمارة دبي طيلة أيام مفاجآت صيف دبي 2007 دوراً كبيراً في استقطاب المتسوقين ليس من كافة أنحاء الإمارات ومنطقة الخليج العربي فحسب، وإنما من جميع أصقاع العالم، حيث تتوافد أفواج السياح لمتابعة الفعاليات والأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى التسوق والاستفادة من فرصة العروض الترويجية على أرقى العلامات العالمية والبضائع المتنوعة والمنتجات التي تستهدف كافة المتسوقين من مختلف شرائح المجتمع والأعمار والثقافات· ويَعتبر تجار التجزئة ومحلات بيع منتجات الأطفال والألعاب موسم العطلة الصيفية الوقت الذهبي لاستقطاب المتسوقين الصغار، حيث نرى ازدياداً ملحوظاً في محلات التجزئة المخصصة للأطفال بمختلف الأعمار، والتي تبيع مجموعة واسعة من المنتجات بما فيها الملابس والألعاب· محلات الألعاب وتشهد محلات الألعاب خلال فصل الصيف نشاطاً لافتاً نتيجة للعطلة الدراسية من جهة، والأنشطة والفعاليات التي تقيمها ''مفاجآت صيف دبي'' من جهة أخرى، الأمر الذي يجذب الأطفال إلى مراكز التسوق الرئيسية في مختلف أنحاء دبي· وتتيح العطلات للأطفال وقت فراغ كبيرا، ما يتيح لهم تجربة أحدث الألعاب والمنتجات· وتشير التوقعات إلى ازدهار صناعة الألعاب بفضل الألعاب الجديدة والمبتكرة التي يجري طرحها في الأسواق والتي تغذي مخيلة الأطفال· وحققت الدورة الماضية من ''مفاجآت صيف دبي'' نجاحاً واسعاً في مختلف القطاعات بما فيها السياحة والضيافة والتجزئة والخدمات، حيث حققت زيادة في المبيعات تراوحت نسبتها ما بين 15% إلى 20%· ويستمر هذا النمو في دورة هذا العام لا سيما في المنتجات المتعلقة بالأطفال بما فيها الألعاب والقرطاسية وملابس الرياضة والألبسة الجاهزة والنظارات والساعات والعطورات والأحذية وأدوات التنزه، الأمر الذي يحقق نشاطاً وازدهاراً غير مسبوق في قطاع التجزئة· ارتفاع المبيعات وقال ديفريم أناضول، مدير المشتريات والأمور اللوجستية في سلسلة محلات ''تويز آر أس'': ''لقد لمسنا زيادة واسعة في إقبال المتسوقين إلى أقسام الألعاب المختلفة خلال هذا الصيف· وفي الواقع جاء افتتاح محلنا الجديد في فيستيفال سيتي في وقت مناسب جداً، حيث حققنا مبيعات ملموسة خلال موسم العطلات نتيجة للمتسوقين الصغار· وبشكل وعام، يعد الصيف فترة نشطة جداً في محلات ''تويز آر أس''، حيث تزداد مبيعات البرمجيات والألعاب الإلكترونية بشكل هائل· ولا ننسى أيضاً أنه قبل هذه الفترة بقليل يأتينا المتسوقون لشراء الهدايا لعائلاتهم خلال زيارة أوطانهم''· وأضاف قائلاً: ''كما نرى إقبالاً أيضاً على مختلف الألعاب التقليدية المعروفة بما فيها ''مونوبولي'' و''بيكشناري'' و''جينغا'' و''سودوكو''، هذا إلى جانب ألعاب الشاطئ والتنزه''· كول كرافت من ناحيته، يوضح أنيل نير، من شركة ''بينيتون''، أن موسم العطلات هو الوقت المثالي لاستقطاب الفئات الشابة· وتتكامل العطلة الصيفية مع ''مفاجآت صيف دبي ''2007 والأنشطة التي تحتضنها والتي تثري تجربة التسوق، كما تأتي مع العروض الترويجية المخصصة للأطفال الصغار· وبات الصغار هذه الأيام على دراية واسعة بالموضة ويتخذون قراراتهم بأنفسهم في اختيار ملابسهم وأحذيتهم بالإضافة إلى احتياجاتهم المدرسية قبل العودة إليها إلى جانب الألعاب أيضاً· وأضاف نير: ''رغبنا أن نجعل الأطفال جزءاً لايتجزأ من بينيتون العالمية عن طريق التفاعل معهم ومعرفة رغباتهم ومتطلباتهم· ولهذا أطلقنا مسابقة ''كول كرافت'' التي حظيت بشعبية واسعة بين الأطفال الصغار''· وأضاف: ''وجدنا لدى الأطفال متسعا من الوقت في الصيف لمعرفة إبداعاتهم وتحفيز مخيلتهم· وتشجع مسابقة ''كول كرافت'' الأطفال الصغار على الرسم والتلوين والتي نقدمها لهم مجاناً· ويرسل الأطفال إبداعاتهم مستخدمين الجلد والقطن وغيرها من المواد لإكمال لوحاتهم الفنية''· وأضاف نير: ''كما تساهم هذه المسابقة في تعرّف أولياء الأمور على ميول أطفالهم ومواهبهم· ويستفيدون أيضاً من فرصة صقل مهارات أولادهم وشغل أوقاتهم بشيء مفيد عبر المشاركة في مسابقة ''كول كرافت''· ويحظى كل مشارك بحقيبة مليئة بالهدايا إلى جانب شهادة مشاركة· وتوفر المسابقة أيضاً فرصة المشاركة في عروض أزياء بينيتون للصغار التي تجري في ''مدينة مدهش الترفيهية''· ويضيف علي حسين من ''مذر كير''، التي افتتحت ثلاثة محلات جديدة في الإمارات لتصل تعداد محلاتها إلى 21 محلاً: ''يعتبر الصيف المناخ السائد في دولة الإمارات، ولهذا نركز عليه أغلب أوقات السنة· ونتطلع إلى طرح المزيد من الإكسسوارات ولوازم الشاطئ والألبسة الرياضية نظراً لامتلاك دبي شواطئ واسعة ومراكز جذب سياحية عالمية المستوى''·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©