الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ماكلارين تستعد لإطلاق الجيل الثاني من فئة «السوبر»

ماكلارين تستعد لإطلاق الجيل الثاني من فئة «السوبر»
2 مارس 2017 20:41
يحيى أبوسالم (دبي) يستعد عشاق السيارات، لاستقبال معرض جنيف الدولي للسيارات بنسخته 87، الذي سينطلق يوم 7 مارس الجاري. وتستعد شركات السيارات العالمية للكشف عن آخر وأحدث طرازاتها والتقنيات والتكنولوجيا الجديدة المستخدمة في عالم السيارات. ولعل البريطانية ماكلارين من أوائل الشركات العالمية المتخصصة في إنتاج السيارات الرياضية والفائقة السرعة، التي كشفت بشكل غير موسع عن نسختها الثانية والجديدة كلياً من فئة السوبر، والتي تستعد للكشف عنها وعن كامل مواصفاتها خلال المعرض. سيارات السوبر وأكدت ماكلارين أن الطراز الجديد من سياراتها، سيعمل على رفع التوقعات المتعلقة بقدرات سيارات السوبر، حيث يتمتع بأداء كبح أسطوري يماثل تسارعها الخارق. وتصل السيارة السوبر الجديدة من ماكلارين إلى سرعة 200 كم في الساعة خلال 7.8 ثانية، فيما يمكنها إجراء عملية الكبح من هذه السرعة وحتى التوقف التام خلال 4.6 ثانية تقطع خلالها 117 مترا، وهي أقل بمقدار ستة أمتار عن المسافة التي يقطعها طراز 650 إس أثناء الكبح، فيما يعادل تقريبًا أداء طراز ماكلارين بي 1 الأسطورية. اختبارات صارمة كما أكدت الشركة البريطانية، أنها تسعى لتوفير تجربة قيادة مذهلة وممتعة لا مثيل لها، حيث سيجعل الطراز الجديد ضمن فئة السوبر من ماكلارين من القيادة كل يوم تجربة أكثر روعة. ويعد الأداء الفائق والقدرات الديناميكية التي يتمتع بها الطراز الجديد نتيجة للاختبارات القاسية والصعبة التي وضعت فيها السيارة للارتقاء بأدائها بها إلى أقصى الحدود، ما يمنحها المواصفات والمزايا التي تجعلها سيارة السوبر الأكثر كمالًا بين أقرانها». كما أطلقت ماكلارين أوتوموتيف مقطع فيديو قصيرا يظهر أداء السيارة خلال اختبار ديناميكي، أثناء قيادة كريس غودوين لها. من جهة أخرى عمدت الشركة البريطانية، على تطوير أداء المكابح الاستثنائي في الجيل الثاني من فئة السوبر من ماكلارين، وذلك ليتناسب هذا الكبج مع السرعة الفائقة التي تصلها السيارة أو تتسارع بها. حيث قامت ماكلارين بإخضاع نسختها الجديدة ضمن أقسى برنامج تطوير تقني وديناميكي تنفذه الشركة على الإطلاق، وقد استخدم سرج مكابح أخف وزنًا وأكثر قساوة، مع أقراص كبح من السيراميك الكربوني ضمن التصميم القياسي، أما دواسة الكبح المحسنة والمطورة فتمنح السائق استجابة لحظية مع أداء الإطارات الفريد. ألياف الكربون وأثبتت ماكلارين منذ إطلاق علامتها التجارية في عام 2010، ومن خلال طرازات مركباتها المختلفة ريادتها في استخدام ألياف الكربون في صناعة السيارات، ومنذ أن اعتمدت ماكلارين على ألياف الكربون في صناعة هيكل سيارة إم بي 4/‏‏‏1 المخصصة للسباقات، وفي سيارة ماكلارين إف 1 المعدة للطرق، تضمنت جميع السيارات التي أنتجتها الشركة هيكلًا مصنوعًا من ألياف الكربون. وأطلقت الشركة منذ عام 2010، سيارة 12 سي الخارقة في عام 2011، وتبعتها نسخة 12 سي سبايدر في عام 2012، وبدأت ماكلارين في عام 2013 بتصنيع ماكلارين بي 1 محدودة الانتاج. واتباعًا لمخططات الشركة في تقديم سيارة جديدة في كل عام، كشفت خلال عام 2014 عن طراز 650 إس بنسختيها كوبيه وسبايدر، وشهد عام 2015 نموًا غير مسبوق في السيارات التي تنتجها ماكلارين بإطلاق خمسة طرازات جديدة في جميع الفئات. وتم الكشف عن طراز 675 إل تي كوبيه الحصري خلال معرض جنيف الدولي للسيارات إلى جانب طراز ماكلارين بي 1 جي تي المخصصة للقيادة على الحلبات، والتي تتمتع بمحرك تبلغ قدرته 1000 حصان لتكون بذلك أكثر السيارات التي تنتجها الشركة من ناحية القوة. إطارات بيريلليو من خلال التعاون الوثيق مع بيريللي، عمل مهندسو ماكلارين على تطوير إطارات بيريللي بي زيرو كورسا خاصة بالجيل الثاني من فئة السوبر، والتي تدعم التحسن الذي يصل إلى 6 بالمائة في القبض الميكانيكي مقارنة بطراز ماكلارين 650 إس. وتعد إطارات كورسا واحدة من مجموعة الإطارات التي طورتها بيريللي خصيصًا لفئة السوبر الجديدة من ماكلارين، وجميعها تمنح السائق تجربة قيادة لا مثيل لها، وتضمن مستويات فائقة من أداء القبض والكبح.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©