الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

بيجو 308 آر سي زد في معرض فرانكفورت

16 أغسطس 2007 02:36
- تعتزم شركة ''بيجو'' الفرنسية عرض سيارتها الجديدة طراز ''308 آر سي زد كوبيه '' هاتشباك، التي تظهر صورها الأولى طرازا أنيقا يشبه طراز ''أودي تي تي''، وذلك فى أول ظهور لها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات'' في سبتمبر المقبل· وأشارت شركة بيجو إلى أن السيارة مزودة بمحرك سعته 1,6 لتر بقدرة 218 حصانا· ويصل استهلاكها من الوقود إلى 6,7 لتر لكل 100 كيلومتر ويحرر 160 جراما من غاز ثاني أوكسيد الكربون في كل كيلومتر· وتعود هذه الفعالية في حرق الوقود إلى استخدام مواد خفيفة الوزن مثل الألومنيوم وألياف الكربون، وهو ما أدى إلى تقليص وزن السيارة إلى 1200 كيلوجرام· وقال بيان صادر عن الشركة إن الهدف من طراز مثل ''آر سي زد'' هو ابتكار الأفكار التقنية والإبداعية بدون الخضوع لقيود حجم الإنتاج· وتشمل مزايا الأمان في السيارة نظام تحذير عند مغادرة ممرات الطريق وأنظمة للحماية من الصدمات وجهاز إنذار لاسلكي مدمج للطوارئ لتنبيه خدمات الطوارئ المحلية حال وقوع حادث· محرك قوي من بنتلي - أعلنت شركة بنتلي للسيارات الفاخرة أنها تنوي إنتاج أقوى سيارة لها على الإطلاق هي ''كونتينينتال جي تي سبيد'' مزودة بمحرك 600 حصان و12 أسطوانة وتصل سرعتها إلى 322 كيلومترا في الساعة· وقالت الشركة المصنعة إن السيارة الكونتينيتال جي تي ، التي جرى استلهامها من سيارات ''سبيد'' الأسطورية في عشرينيات القرن الماضي، تستهدف هواة القيادة الذين يعلقون أهمية كبيرة على الأداء الكامل للسيارة· وبالمقارنة مع النموذج الأساسي فإن الشكل الخارجي لسيارة (جي تي سبيد) يتميز بوجود فتحة لشفط الهواء أكثر اتساعا تقع بجانب شبكة غطاء المحرك وتسمح بدخول هواء أكثر للمحرك من أجل تبريده بسرعة أكبر· ويسمح الشكل الديناميكي للسيارة الجديدة بتحقيق سرعات أعلى· - قدمت شركة مرسيدس بينز محرك ديزاوتو الجديد الذى يجمع بين المزايا الإيجابية لمحركات الديزل والبنزين معاً· وتقول مرسيدس إن المحرك الجديد يجمع إمكانيات العزم الشديد الذي تتميز به محركات البنزين مع الانخفاض فى انبعاثات العادم واستهلاك الوقود الذي تتميز بها محركات الديزل الجديدة· وقالت مرسيدس إن محرك البنزين يتمتع بمزايا مثل الحقن المباشر للوقود مع شحن توربيني وتنوع نسب ضغط مزيج الهواء· وتكمن قيمة هذا الابتكار في التحكم التلقائي بالاشتعال إلى جانب عملية الاحتراق التي تشبه مثيلاتها في محركات الديزل· ويعتبر المحرك الجديد جزءاً من فكرة تهدف إلى تطوير الاستفادة من محرك الاحتراق الداخلي· وقال البروفيسور د· هيربيرت كوهلر، مسؤول البيئة ورئيس قسم الأبحاث في شركة دايملر كرايسلر: ''إن هدفنا التالي هو الوصول بمحرك البنزين إلى المستوى الاقتصادي الذي يتميز به محرك الديزل''· وطبقا لما أعلنته الشركة المصنعة فإن الأبحاث على محرك ''ديزاوتو'' أثمرت عن إنتاج محرك بأربع أسطوانات مصمم لسيارة في حجم السيارة الحالية من طراز إس- كلاس تصل طاقته العظمى إلى 238 حصانا وينخفض استهلاكه من الوقود إلى أقل من 6 لترات لكل 100 كيلومتر· وقالت الشركة المصنعة أنه من المقرر ان يتم إنتاج المحرك الجديد قريباً·
المصدر: باريس-كريو-شتوتجارت
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©