الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

استراتيجية لتطوير برامج مراكز خدمة العملاء في دبي

استراتيجية لتطوير برامج مراكز خدمة العملاء في دبي
17 أغسطس 2007 02:14
في إطار الجهود المبذولة لتطوير الأداء الحكومي وتعزيز التعاون بين كافة الدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في إمارة دبي لضمان تقديم حزمة متكاملة وميسرة من الخدمات في مراكز خدمة العملاء، يستمر المسؤولون عن المراكز في عقد اجتماعات دورية منتظمة للتنسيق والتنظيم وتجنب الازدواجية وتحديد المتطلبات لتقديم خدمات مشتركة ومتميزة للمتعاملين بكافة فئاتهم، إضافة إلى اقتراح مبادرات تطويرية تهدف إلى النهوض بمستوى كافة الخدمات الحكومية، وطرح مفاهيم جديدة في مجال خدمة العملاء من شأنها رفع مستوى الخدمات، وعرض التجارب الناجحة والمتميزة في الدوائر الحكومية للاستفادة القصوى، إضافة الى مناقشة المواضيع التي من شأنها توفير مقومات نجاح تقديم الخدمات بالشكل الأمثل· ترأس الاجتماع السيد عيسى الغفاري رئيس مركز خدمة العملاء ببلدية دبي فرع الكرامة، بحضور مسؤولي معظم مراكز وأقسام وإدارات خدمة العملاء بالدوائر والمؤسسات والهيئات الحكومية في الامارة· وقال الغفاري إن حكومة دبي تسعى لمواكبة المعطيات الحالية والمستقبلية والمضي قدما في دفع عجلة التنمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات في مجال خدمة العملاء، وصولا إلى أقصى درجات رضا المتعاملين، وقد تمت خلال الاجتماع مناقشة إعداد وثيقة استراتيجية يتم خلالها تحديد استراتيجية عمل واضحة ووضع أهداف محددة لاجتماعات المنسقين والتي تسعى وبشكل أساسي لتحقيق التنمية المستدامة والنقلة النوعية لكافة مراكز خدمة العملاء بحكومة دبي· وقامت السيدة أسماء الجسمي رئيسة مركز الطوار ''بلدية دبي'' باستعراض أهم المحاور الرئيسية المشتركة لوضع آليات العمل التي سيتم الاعتماد عليها وبشكل أساسي في المراكز المجتمعية والتي ستجمع معظم الخدمات المقدمة للعملاء من كافة الدوائر والهيئات والمؤسسات تحت سقف واحد تسهيلا وتبسيطا على المتعاملين، وقد تم التطرق الى الاحتياجات الفعلية للدوائر التي سوف تقدم خدماتها من هذه المراكز المجتمعية مثل المساحات المكتبية والمواد التشغيلية، بالإضافة إلى مناقشة التنسيق والإعداد لبعض المشاريع التي من شأنها تنظيم العمل بالمراكز مستقبلا مثل توحيد النظم الآلية للمعاملات وإعداد قواعد بيانات متكاملة وموحدة، وتم أخيرا استعراض بعض تجارب القطاعات الخاصة في توفير خدمات ذات جودة عالية في مجال مراكز الخدمة العصرية بهدف الاستفادة من أساليب ونظم العمل الحديثة في هذا المجال· بعد ذلك طلب السيد عيسى الغفاري من الحضور الاستمرار في طرح مبادرات ومقترحات جديدة خاصة بالتجهيزات اللازمة لمراكز خدمة العملاء المزمع انشاؤها بمناطق إمارة دبي والتي من شأنها إحداث نقلة كبيرة في مجال مراكز الخدمة التابعة لحكومة دبي، وجار حاليا انشاء مركز الطوار والذي سيتم من خلاله تقديم معظم خدمات دوائر ومؤسسات وهيئات حكومة دبي في مكان واحد مما سيوفر الكثير من الوقت والجهد على أفراد المجتمع، إضافة الى وجود خطة مستقبلية لإنشاء مراكز مجتمعية مماثلة بكافة المناطق الرئيسية بامارة دبي تسهيلا لإيصال الخدمات الى المتعاملين·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©